الجيش السوري يستعيد عدد من النقاط والتلال المشرفة على منطقة حميمة جنوب شرق تدمر

 


واصل الجيش السوري تقدمه على محاور عدة، مستهدفا مواقع التنظيمات الإرهابية في مناطق متفرقة شرق العاصمة دمشق، حيث سيطر على “تل هويمل” شرق “تل دكوة” بعد اشتباكات مع المسلحين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقد شن سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة غارات مستهدفاً مواقع المجموعات المسلحة في محيط جسر زملكا وفي وادي عين ترما وطرق إمداد المسلحين بين عين ترما وحي جوبر شرق دمشق، محققا إصابات مؤكدة.

كما واصلت وحدات القوات المسلحة السورية بالتعاون مع القوات الحليفة عملياتها القتالية في محيط منطقة الضليعيات، واستعادت السيطرة على عدد من النقاط والتلال المشرفة على منطقة حميمة جنوب شرق مدينة تدمر، تكبد تنظيم داعش خلالها خسائر بالأفراد والعتاد.

وفي مدينة حماه وريفها،  أحكم الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة على النقاط الاستراتيجية: “شهد 9 وشهد 10 شرق الشيخ هلال” بريف السلمية الشرقي في الريف الشرقي وقضى على أعداد من مسلّحي داعش في المنطقة. واستهدفت المجموعات المسلحة مساء أمس محطة توليد الطاقة الكهربائية في محردة في ريف حماه الشمالي بـ 3 قذائف صاروخية سقطت بالقرب من “المرجل الرابع” للمحطة ما تسبب بأضرار مادية دون وقوع إصابات، في خرق جديد لمذكرة مناطق تخفيف التوتر.

أما في دير الزور، قتل  6 إرهابيين من تنظيم “داعش” إثر انفجار عبوات ناسفة كانوا يصنعونها داخل منزل اتخذوه مقراً لهم في قرية “بقرص” في ريف المدينة  الشرقي، كما دمر حقل الورد النفطي بشكل كامل، والذي يعتبر أكبر حقول في دير الزور إثر قصف طائرات “التحالف الدولي” المستمرة عليه.

إلى ذلك، استهدف الجيش التركي بعدة قذائف مدفعية مواقع “وحدات الحماية الكردية” في مدينة “تل رفعت” في ريف حلب الشمالي، في وقت اندلعت اشتباكات بين مسلّحي فصائل “الجيش الحر” من جهة ومسلحي “الوحدات الكردية”من جهة أُخرى في محيط قرية “الحلونجي” قرب مدينة جرابلس في ريف المدينة الشرقي.

وأعلنت تنسيقيات المجموعات المسلحة عن مقتل 5 مدنيين إثر قصف طائرات “التحالف الدولي” على قرية “الحصين” في ريف الحسكة الجنوبي، كما قُتل 4 أشخاص إثر قصف لـ”التحالف” استهدف مدينة الرقة.

وأعلنت “حركة أحرار الشام” عبر صفحتها على موقع التواصل “تويتر” عن مقتل 35 مسلحاً من المجموعات المرتبطة بتنظيم “داعش” إثر الاشتباكات بين الطرفين في محيط بلدة حيط في ريف درعا الغربي خلال 24 ساعة الماضية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*