الجيش السوري يسيطر على قلعة تدمر ويعزل ’القريتين’ بعد السيطرة على تلة ’السيريتل’



أكد التلفزيون السوري نقلا عن مصدر عسكري أن الجيش السوري استعاد الجمعة قلعة تدمر الاثرية بعد سنة تقريبا من سيطرة تنظيم “داعش” على المدينة الواقعة في ريف حمص وسط البلاد.

الجيش السوري

الجيش السوري

ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري قوله ان “قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تبسط سيطرتها على قلعة تدمر الاثرية بعد تكبيد ارهابيي تنظيم داعش خسائر كبيرة”.

في الموازاة، ذكرت قناة “روسيا اليوم” أن الجيش السوري سيطر على طريق عام تدمر – دير الزور، مشيراً إلى أن وحداته تخوض أيضاً اشتباكات عنيفة مع مسلحي “داعش” شمال شرق تدمر بالقرب من مطار المدينة.

كما تمكن الجيش السوري من عزل مدينة “القريتين” عن مدينة تدمر عبر سيطرته على الاوتستراد الواصل بينهما من جهة دوّار دمشق ـ تدمر اثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش” استخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة وسلاح الدبابات.

وكانت وكالة الأنباء السورية “سانا” أفادت أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على تلة السيريتل القريبة من قلعة تدمر”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش قامت بتمشيط التلة بشكل كامل بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم “داعش” فيها وفككت العبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو التنظيم التكفيري قبل سقوط عدد منهم قتلى واندحار الباقين باتجاه المدينة تاركين أسلحتهم.

وتحققت السيطرة على التلة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش خلال الساعات الماضية باتجاه تلة السيريتل وقلعة تدمر بعد التقدم من المدخل الجنوبي الغربي للمدينة وصولا إلى محطة الوقود.

في الأثناء، أعلنت قناة “ان بي سي” الاميركية التلفزيونية ان الولايات المتحدة قتلت عبد الرحمن القادولي، الذي يعتبر الرجل الثاني في تنظيم “داعش” خلال غارة جوية في سوريا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.