الجيش اللبناني يوقف الإرهابي الذي نقل السيارة المفخخة إلى ضهر البيدر

dahrelbaydar-explosion2

أوقفت مخابرات الجيش اللبناني إرهابيا لبنانيا يدعى محمود أحمد أبو عباس من بلدة مجدل عنجر البقاعية.

وكشفت مصادر أمنية لبنانية لقناة المنار أن الإرهابي أبوعباس نقل أكثر من سيارة مفخخة من جرود عرسال إحداها السيارة المفخخة التي فجرت في ضهر البيدر في20 حزيران الماضي حيث اعترف بأن وجهة السيارة كانت الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة لسيارة مفخخة أخرى نقلها أبو عباس وفجرت في منطقة الطيوني في الضاحية الجنوبية لبيروت أيضا في 23 حزيران الماضي.

واعترف الإرهابي أبوعباس أنه نقل إرهابيين انتحاريين نفذوا عمليات انتحارية أو خططوا لذلك وهوعلى علاقة مباشرة بالقيادي البارز في كتائب عبد الله عزام الإرهابية “سراج الدين زريقات” وقد التقاه في جرود عرسال.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية كشفت في وقت سابق نقلا عن تحقيقات قضائية لبنانية عن إقدام الإرهابية المدعوة سجى الدليمي إحدى الزوجات السابقات لمتزعم تنظيم داعش الإرهابى المدعو أبو بكر البغدادي التي أوقفها الجيش اللبنانى على نقل أموال ورواتب شهرية للتنظيم الإرهابي التابع للقاعدة المسمى كتائب عبدالله عزام والمتورط بعدة تفجيرات إرهابية انتحارية في بيروت منها التفجير الذى استهدف السفارة الإيرانية ببيروت في الشهر الثاني من العام الجاري.

وبينت أن أحد الإرهابيين الموقوفين في لبنان والموصوف بأنه ناقل انتحاريي الطيونة وضهر البيدر ويلقب بمحمود العطار أقر بأنه عمل وسيطا لنقل الأموال بين الدليمي وزريقات الناطق باسم التنظيم الإرهابي الذى يحمل اسم كتائب عبدالله عزام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.