الجيش المصري يبدأ تدريبات عسكرية مشتركة مع الجيش الفرنسي تمتد لأيام

أعلن الجيش المصري يوم الاثنين، انطلاق تدريبات عسكرية بحرية مشتركة مع الجيش الفرنسي في المياه الإقليمية بالبحرين الاحمر والمتوسط.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي في بيان له أن وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذ أنشطة وفعاليات التدريب البحري المشترك “كيلوباترا-2017” وذلك تاكيدا لعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي والعسكري بين البلدين.

وأضاف الرفاعي أن التدريب سوف يستمر لعدة أيام بالمياه الاقليمية المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط وتشارك فيه العديد من الوحدات والقطع البحرية.

وأوضح المتحدث أن حاملتي مروحيات مصريتين من طراز ميسترال (من صنع فرنسي) وعدد من الفرقاطات وطائرات اكتشاف ومكافحة غواصات مصرية وفرنسية أضافة لى مقاتلات مصرية من طراز “اف 16” تشارك في التدريب.

ويتضمن التدريب قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال هجومية ودفاعية مشتركة، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتمارين المواصلات الإشارية واستقبال واقلاع المروحيات من أسطح الوحدات.

ويشمل التدريب أيضا على تأمين الوحدات البحرية باستخدام أسلحة الدفاع الجوي، بجانب أعمال الإنزال البحرى للأفراد والمعدات على الساحل.

ويهدف التدريب حسب البيان الرسمي إلى تبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

هذا وشهدت العلاقات الفرنسية المصرية تحسنا ملحوظا بعد وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السلطة عام 2014، حيث أصبحت فرنسا من أهم مصادر التسليح المصري، حيث باعت فرنسا حاملتي مروحيات من طراز ميسترال لمصر ووقعت معها عقدا لتزويدها بأربع وعشرين طائرة مقاتلة من طراز رافال تسلمت مصر نصفها على ثلاث دفعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*