الجيش المصري ينفي وجود أي جنود له في اليمن ويؤكد أن مشاركته بحرية وجوية فقط

نفى الجيش المصري صحة الأنباء التي تحدثت عن وجود جنود مصريين في اليمن ضمن ما يسمى بـ (عاصفة الحزم) .. مؤكداً ان مشاركته في الحرب على اليمن مقتصرة على عناصر من القوات البحرية والجوية فقط.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير في بيان اصدره اليوم الثلاثاء ان المعلومات التي تداولتها بعض مواقع التواصل الإجتماعي وتحدثت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود المصريين أثناء مشاركتهم في الحرب على اليمن “لا صحة لها مطلقاً”.

واوضح المتحدث ان مشاركة القوات المسلحة المصرية الى جانب السعودية في الحرب على اليمن ضمن مايسمى بـ(عاصفة الحزم) “تقتصر على عناصر من القوات البحرية والجوية فقط”.

واكد قائلاً “لا تواجد لأي قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة في عملية (عاصفة الحزم)” .

ولفت المتحدث الى ان رئاسة الجمهورية المصرية سبق لها الإعلان في بيان يوم 26 مارس الماضي عن هذه المشاركة للقوات المسلحة المصرية في الحرب على اليمن.

وأهاب المتحدث باسم الجيش المصري بكافة وسائل الإعلام الرجوع إلى المتحدث العسكري الرسمي كمصدر وحيد للمعلومات التي تخص أنشطة وعمليات القوات المسلحة المصرية المختلفة.

وكانت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن مقتل واصابة عدد من الجنود المصريين في اليمن في وقت سابق .

ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه العديد من الخبراء العسكريين المصريين من تورط الجيش المصري في حرب برية في اليمن، لما لذلك من عواقب وخيمة وخسائر جسيمة ستلحق بالجيش المصري على الاراضي اليمنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*