الحشد الشعبي يبدأ قصفا تمهيديا لتحرير الرمادي من "داعش"

alalam_635681432597245538_25f_4x3.jpg

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق عن بدء القصف التمهيدي لقواتها والشروع بعمليات واسعة لتحرير الأنبار وشمالي صلاح الدين من جماعة “داعش” الارهابية.

وأعلنت الهيئة في وقت سابق عن استراتيجية وأسلحة جديدة ستستخدم في معركة الأنبار، وأضافت أن القوات الأمنية والحشد أقاموا خطوط صد جديدة لا يمكن اختراقها شرقي الرمادي.

واشارت الى انه تم وضع استراتيجية جديدة عن الاستراتيجية التي تم اعتمادها في بقية المناطق التي تم تحريرها، وان هذه الاستراتيجية والأسلحة التي ستستخدم ستفاجئ العدو.

وأعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، أن الحشد قرر القيام بعمليات واسعة لتحرير مصفاة بيجي والمنطقة المحيطة بها، مبيناً أن القوات المسلحة والحشد الشعبي مستقرون في المصفاة منذ البداية للدفاع عنها.

وكان رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار علي داود اعلن، اليوم الاحد، أن الجيش والحشد الشعبي حررا منطقة العنكور جنوبي مدينة الرمادي.

وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مدينة الرمادي، فيما أعدم الجماعة الارهابية عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو بغداد، قبل وصول تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد الجماعة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.