الحكومة التركية تفرض حظراً على صحيفة تركية

a0438d31-e4f8-4985-809c-f559d104e1da
الحكومة التركية تفرض حظراً مؤقتاً على صحيفة ” اوزغور غونديم” المقربة من الأكراد بتهمة الدعاية لحزب العمّال الكردستاني. ومسؤول تركي يعلن أن هذا القرار لا يندرج في سياق حالة الطوارئ التي اعلنت في البلاد عقب محاولة الانقلاب.

فرضت محكمة تركية في اسطنبول الثلاثاء حظرا مؤقتا على صحيفة “اوزغور غونديم” المقربة من الاكراد، بتهمة الدعاية لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا مسلحا ضد انقرة، حسبما ذكرت وكالة الأناضول الموالية للحكومة.
بعد ذلك فوراً، داهمت الشرطة مقر الصحيفة في حي بيوغلو في اسطنبول واعتقلت العديد من الصحافيين وضمنهم رئيس التحرير زانا كايا، بالاضافة الى صحافيين آخرين كانوا يتولون تغطية الحدث. واعتبرت المحكمة أن الصحيفة تصرفت “كمتحدث” باسم المتمردين الاكراد الذين استأنفوا هجماتهم الصيف الماضي بعد توقف دام اكثر من عامين.
وصرح مسؤول تركي ان هذا القرارلا يندرج في سياق حالة الطوارئ التي اعلنت في اعقاب محاولة الانقلاب فى 15 تموز/ يوليو ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.
وفي الآونة الاخيرة، تم اعتقال ايرول اوندراوغلو ممثل منظمة “مراسلون بلا حدود” في تركيا قبل الافراج عنه لاحقا، بتهمة “الدعاية لمنظمة ارهابية” وذلك بسبب مشاركته في حملة التضامن مع “اوزغور غونديم”.

يشار الى وضع 70 صحافيا في السجن منذ محاولة الانقلاب التي حدثت في تركيا تموز الماضي.

المصدر: الميادين نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.