الحكومة العراقية: عدم ذكر البيشمركة في خطاب النصر هو خطأ مطبعي | جريدة البناء

 

قالت الحكومة العراقية «إنّ سبب عدم ورود اسم قوات البيشمركة الكردية في خطاب النصرعلى داعش، الذي ألقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤخراً، يرجع إلى خطأ مطبعي غير مقصود».

وأعلن العبادي السبت الماضي في خطاب بثه التلفزيون «النصر النهائي على داعش» وأثنى على القوات العراقية بمختلف صنوفها، بالإضافة إلى الحشد الشعبي لكنه تجاهل البيشمركة، وهو ما أثار غضب الأكراد ودفعهم لمقاطعة الاحتفالات العراقية بالنصر.

وبعدما أحدث بيان العبادي ردود فعل كردية غاضبة، أجرى مكتب رئيس الوزراء العراقي تعديلاً على الخطاب، لكنه لم يُذكر حينها ما إذا كان ذلك بالفعل خطأ فنياً.

وقال المتحدّث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي في مقابلة مع قناة «الحرة» الأميركية: «ما حدث هو غير مقصود على الإطلاق».

وأضاف الحديثي أن ما حصل «كان سهواً وحدث نتيجة خطأ مطبعي في طباعة الكلمة الخطاب »، مشيراً إلى أنّ «الدليل على ذلك هو التعديل الذي اُجري لاحقاً على خطاب النصر باللغات العربية والكردية والانكليزية».

وتضمّن خطاب النصر بعد التعديل، تحية لقوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب وسلاح الجو وقوات البيشمركة وتشكيلات الهندسة والوحدات الطبية والإمداد ومقاتلي العشائر وكل مَن تعاون مع تلك القوات في المناطق المحرّرة.

وقال الحديثي «إنّ العبادي وقبيل مغادرته إلى باريس أكد على دور البيشمركة باعتبارها قوة في إطار المنظومة العراقية، ولعبت دوراً محورياً في مقارعة الإرهاب».

الحكومة العراقية: عدم ذكر البيشمركة في خطاب النصر هو خطأ مطبعي
Reviewed by on
.
قالت الحكومة العراقية «إنّ سبب عدم ورود اسم قوات البيشمركة الكردية في خطاب النصرعلى داعش، الذي ألقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤخراً، يرجع إلى خطأ مطبعي غير مق
قالت الحكومة العراقية «إنّ سبب عدم ورود اسم قوات البيشمركة الكردية في خطاب النصرعلى داعش، الذي ألقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤخراً، يرجع إلى خطأ مطبعي غير مق
Rating:

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*