الخارجية الصينية : #بكين ترحب بنتائج محادثات #موسكو حول #سوريا

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ، اليوم الأربعاء، بأن “الصين ترحب بنتائج المفاوضات بشأن إيجاد حل للأزمة السورية، التي جرت مؤخراً في موسكو، وتؤيد أيضاً استئناف المفاوضات السورية -السورية تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وقالت هوا تشونين، في إجابة عن سؤال حول تعليق الصين على نتائج المحادثات حول سوريا في موسكو، قالت بأن “الصين ترحب بالجهود التي تسهم في تحقيق تسوية سياسية للوضع في سوريا، والمساعدة في تحقيق السلام على المدى الطويل والاستقرار في سوريا”.

مضيفةً بأن مراعاة الهدنة ووقف العنف وتعزيز تقديم المساعدات الإنسانية إلى البلاد يعتبر جزءا من الحل للأزمة السورية.

وأوضحت هوا تشونين، بأن الصين أعربت عن دعمها لاستئناف المفاوضات السورية- السورية في وقت مبكر، معربة  “عن دعمها الكبير لاستئناف محادثات السلام تحت رعاية الأمم المتحدة، فضلا عن استئناف العملية السياسية في سوريا”.

وأشارت هوا تشونين، إلى أن الصين تدعو جميع الأطراف المعنية إلى “إظهار التعاون وتقديم مساهمة إيجابية وبناءة لتحسين الوضع في سوريا”.

هذا وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف يوم أمس الثلاثاء بعد محادثات مع وزيري خارجية كل من تركيا وإيران، بأن الوزراء أشاروا إلى أهمية توسع وقف إطلاق النار في سوريا، فضلا عن الرغبة بأن تصبح بلادهم الضمانة المقبلة لاتفاق بين دمشق والمعارضة، وبالإضافة إلى ذلك اعتمدت روسيا وإيران وتركيا، بياناً مشتركاً حول إحياء العملية السياسية لإنهاء الصراع في سوريا.

وأكدت الوثيقة التي صدرت عقب المحادثات، على احترام سيادة واستقلال ووحدة أراضي سوريا كدولة متعددة الأعراق، متعددة الأديان، ديمقراطية وعلمانية.

المصدر: سبوتنيك

[ad_2]

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*