الخطوط الجوية الجزائرية فقدت الاتصال بطائرة أقلعت من واغادوغو

algeria-airalgerie-logo

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم، انها “فقدت الاتصال مع احدى طائراتها بعد 50 دقيقة على اقلاعها من واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو”، حسب ما اعلنت الشركة.

وكانت الطائرة تنقل 110 ركاب من جنسيات عدة وفقد الاتصال بها عندما كانت تحلق في شمال مالي.

واوردت الشركة ان “هيئات الملاحة الجوية فقدت الاتصال بطائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم برحلة من واغادوغو الى الجزائر بعد 50 دقيقة على اقلاعها”، حسبما نقلت عنها وكالة الانباء الجزائرية.

واوضح البيان ان “الخطوط الجوية الجزائرية تعلن ان هيئات الملاحة الجوية اجرت اتصالها الاخير مع الرحلة ايه اتش 5017 بين واغادوغو والجزائر اليوم 24 تموز بعد 50 دقيقة على اقلاع الطائرة”.
واضاف ان الشركة أعدت “خطة طوارئ”.

ولفت تلفزيون “النهار” الجزائرى الى “سقوط الطائرة الجزائرية بعد عبورها المجال الجوي لنيامي عاصمة النيجر”، مشيرا إلى ان “الطائرة كانت تعاني مشكلات ودخلت الصيانة قبل شهرين”، فيما تحدثت أنباء اخرى عن نفاد مخزون الطائرة من
الوقود”.

واوضح التلفزيون ان “عدد الركاب 119 راكبا بينهم جزائريان على الاقل وطاقم الطائرة ويحمل الجنسية الاسبانية وعددهم ستة”.

ومازالت الاجتماعات المغلقة ل”خلية الازمة” المنعقدة بمقر الخطوط الجوية الجزائرية في مطار هوارى بومدين برئاسة وزير النقل عمار غول متواصلة”، فيما اكد رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال ان “عمليات البحث عن الطائرة لا تزال متواصلة وان هناك اتصالات مستمرة مع السلطات المعنية”.

في باريس، أعلن وزير فرنسي ان هناك “عددا كبيرا من الفرنسيين كما يبدو” على متن الطائرة الجزائرية التي فقد الاتصال بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*