الذهب تحت ضغط الدولار من جديد

image012_1.jpg

ما زال الدولار في أعلى مستوياته مقابل سلة العملات الرئيسية رغم البيانات الأمريكية المخيبة للآمال بالأمس مما زاد من الضغط على المعدن الصفر. في هذه الأثناء فإن سوق السندات ما زال يدفع بالفائدة للأعلى تحسباً لأي رفع محتمل لأسعار الفائدة من الفدرالي الأمريكي على أقرب تعديل في شهر سبتمبر هذا العام. مؤشر الوظائف الأمريكية غير الزراعية ليوم الجمعة سيكون هاماً جداً بالنسبة لقوة واتجاه الدولار في الفترة القادمة. قبل ذلكن وتحديداً يوم الخميس، سيصدر قرار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي. واليوم فأجأ البنك الاحتياطي الأسترالي الأسواق المالية بعدم رفع الفائدة وإبقائها عند 2.25% خلافاً لما كان متوقعاً ومختلفاً عن قرار بنك الشعب الصيني المركزي يوم السبت الفائت حيث يعتبر أهم شريك تجاري.

اليوم أيضاً بانتظار مبيعات التجزئة الألمانية، ومؤشر أسعار المنتجين في الاتحاد الأوروبي، ومؤشر ISM من أمريكا.

من الناحية الفنية تداول الذهب في جلسة مماثلة لما شاهدناه في الأيام القليلة الماضية حيث ضغط نحو 1223 قبل أن ينخفض مرة أخرى لاحقاً إلى أدنى مستوياته 1195 ويرتد ليقفل عند 1207 من حيث ابتدأ. لم يستطع الذهب حتى الآن الثبات فوق حاجز المقاومة الهام 1217 حيث أنه ليس هنالك أي تغيير في النظرة الفنية والتي تدعم البيع في مراكز القوى والمقاومة الرئيسية على أمل أن يكسر مستوى الدعم 1190/1200 ومن ثم البحث عن انطلاقة نحو 1185 ومن ثم مستوى فيبوناتشي 1174. على الجانب العلوي نقطة 1217 تشكل نقطة المقاومة الأولى وإذا ما اجتاز 1223 سيفتح المجال أمام الارتفاع نحو 1230/1235. اذاً البيع في المرتفعات مع وضع أوامر الخروج عند 1245/1255 يبدو هو المفضل. يعتمد كل ذلك على قوة الدولار الأمريكي حيث من المتوقع أن يجد الذهب صعوبة في الحفاظ على المستويات الحالية وفي ظل عدم وجود طلب على المعدن الأصفر من دول الاستهلاك الهامة الهند والصين.

يظهر الفوركس بورد بالأسفل من جون هاردي مدير محللي العملات في ساكسو بنك أن الذهب ما زال في الاتجاه الهابط منذ 16 يوماً على الرغم من التضاعف والتحول في الزخم في الثلاثة أيام الماضية.

 

رائد مضيه – ساكسو بنك

 

 

 

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*