الرئيس اللبناني يزور النمسا الاسبوع المقبل

يقوم الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاسبوع المقبل بزيارة رسمية للنمسا تلبية لدعوة تلقاها من نظيره النمساوي الرئيس هاينز فيشر.
وابلغت مصادر في وزارة الخارجية النمساوية وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرئيسين سيبحثان في 28 اكتوبر الجاري اخر المستجدات والمواقف السياسية الراهنة على الساحتين اللبنانية والاقليمية والامور ذات الاهتمام المشترك.
واوضحت المصادر ان المباحثات ستتناول انعكاسات الازمة السورية على الوضع الداخلي اللبناني من ناحية تدفق اللاجئين وما يتعلق باتفاق السلام في الشرق الاوسط وتواجد قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) على الحدود الفاصلة مع اسرائيل.
ومن المقرر ان يفتتح الرئيس اللبناني خلال وجوده في فيينا المنتدى الاقتصادي النمساوي اللبناني الذي سيعقد في المقر الرئيسي لغرفة التجارة النمساوية في 29 اكتوبر بحضور ممثلين عن الشركات والمؤسسات النمساوية الى جانب السفراء الاجانب المعتمدين لدى النمسا.
وكان الرئيس النمساوي قد زار لبنان لاول مرة نهاية شهر نيسان/ ابريل من العام الماضي حيث التقى بكبار السياسيين من مختلف الأطياف اللبنانية للوقوف على الوضع في لبنان والمنطقة اضافة الى تفقده الكتيبة العسكرية النمساوية المرابطة في جنوب لبنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*