الرئيس بري بعد لقاء السيسي: اللقاء يفتح بابا كبيرا للإنفراج وآمل من أهلنا في لبنان تهدئة النفوس


عقد رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم لقاءً مطولًا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استغرق قرابة الساعة، بحضور رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال ووزير الخارجية سامح شكري ووزير المخابرات العامة خالد فوزي والسفير اللبناني انطوان عزام وجرى عرض وشرح لوضع المنطقة ولبنان وما استجد فيه من أخطار محدقة.

وبعد اللقاء اكتفى الرئيس بري بالقول:”لقائي مع سيادة الرئيس السيسي رغم كل الصعوبات يفتح بابا كبيرا للانفراج، وآمل من أهلنا في لبنان تهدئة النفوس كما آمل من الإعلام التحلي بالمسؤولية الوطنية والمهنية”.

بري

الرئيس بري بعد لقاء السيسي: اللقاء يفتح بابا كبيرا للإنفراج وآمل من أهلنا في لبنان تهدئة النفوس

كما أجرى الرئيس بري اتصالاً برئيس الجمهورية ميشال عون أطلعه فيه على أجواء لقائه مع الرئيس السيسي.

من جهته، أعرب السيسي عن اهتمام مصر بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة التحديات الراهنة، مؤكدا أهمية تجنب جميع أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في الشؤون الداخلية للبنان.

كذلك شدد الرئيس المصري على أن “اللبنانيين هم المعنيون حصرا بالتوصل إلى الصيغة السياسية التي يرتضونها وتحقق مصالح الشعب اللبناني الشقيق، التي يجب أن تحتل الأولوية القصوى”، ونوّه السيسي إلى أهمية تحقيق التكاتف بين مختلف شرائح الشعب اللبناني.

وقال المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية السفير راضي أن اللقاء تطرق لعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها آخر المستجدات في الساحة الداخلية اللبنانية، حيث أكد الرئيس بري على أهمية التوفيق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية وإعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*