الرئيس بري عن تأليف الحكومة: الفول والمكيول أصبحا موجوديْن

 

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري إن “الدولة المدنية هي خلاصنا، وإننا يجب ان ننتهي من الدولة الطائفية نحو الدولة المدنية الحديثة”.

واشار الى أن “مشاركة الاغتراب في الانتخابات ليست مجرد مشاركة في صندوق الانتخاب، بل هي توقف العدّ في لبنان وتنهي الحديث عن أن المسلمين أكثر أو المسيحيين اكثر”.

جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي اقامته سفيرة لبنان في سويسرا رلى نور الدين وسفير لبنان لدى الامم المتحدة في جنيف سليم بدُورة مساء امس تكريما للرئيس بري والوفد النيابي المرافق الذي يضم النواب: ياسين جابر، ميشال موسى، اغوب بقرادونيان، ورولا الطبش جارودي، والوفد الاداري والاعلامي.

وفي كلمته، قال الرئيس بري “أعلم أنكم تعلمون عن الواقع اللبناني الكثير الذي هو همّ كبير ان كان من ناحية الفساد او ناحية النفايات او الكهرباء او او، لكن لنتكلم عن نصف الكوب الملآن، نصف الكوب الملآن هذا البلد الصغير الكبير في معناه ، النموذج للتعايش ، هذا البلد الذي هو موحّد رغم كل الامور التي تكلمت عنها . اضف الى ذلك الذي هو البلد الاوحد في الشرق الاوسط الذي استطاع ان ينتصر على “اسرائيل” من جهة، واستطاع ان ينتصر على الارهاب التكفيري على الحدود الشرقية ، وهو الآن في معركة الانتصار على الذات ، هذا الانتصار على الذات هو أولًا وثانيًا وعاشرًا وأحد عشر كوكبا هو عبارة عن تأليف الحكومة اللبنانية”.

وأضاف “لا استطيع أن أقول إن تأليف الحكومة اللبنانية انتهى، أستطيع ان اقول ان التقدم هو على قدم وساق وقريبا وعسى ولعلّ. صار الفول موجود والمكيول موجود لربما ان شاء الله يتم هذا الامر”.

وأكد “أننا امام ازمة كبيرة بالنسبة لموضوع اللاجئين الموجودين في لبنان”، وتابع “كما تعلمون يوجد حوالي المليون ونصف المليون او مليونين بالاضافة لنا، والآن حتى البرلمان الدولي يتكلم انه يحق للمهجرين ان يشاركوا في العملية السياسية.. لبنان لم ينتهِ من المؤامرة ولكن أؤكد لكم أننا سننتصر، سننتصر، سننتصر إن شاء الله جميعًا مغتربين ومقيمين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.