الرئيس عون يشيد بمساعي إيران للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية


أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، “حرص لبنان على تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتطويرها في المجالات كافة”، منوهاً بـ “الدعم الذي تقدمه ايران للبنان في المحافل الاقليمية والدولية”، متمنياً ان “تسفر المساعي التي تبذلها للوصول الى حل سياسي للازمة السورية عن نتائج ايجابية لان ذلك يساعد في انهاء معاناة النازحين السوريين الى لبنان ويسهل عودتهم الى وطنهم ويخفف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والامنية التي خلفتها موجة نزوحهم الى لبنان”.

الرئيس عون يشيد بمساعي إيران للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية

مواقف الرئيس عون جاءت خلال استقباله ظهر اليوم في قصر بعبدا، المدير العام لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور عبد العلي علي عسكري، في حضور السفير الايراني محمد فتحعلي واعضاء الوفد المرافق.

من جانبه، جدد عسكري الدعوة التي كان وجهها الرئيس (الايراني الشيخ حسن) روحاني للرئيس عون لزيارة طهران، وقد وعد رئيس الجمهورية بتلبيتها على أن يحدد موعدها عبر القنوات الديبلوماسية.

من جهة اخرى، نوّه عسكري بـ “مواقف الرئيس عون والسياسة الحكيمة التي ينتهجها والتقدم الذي حققه لبنان خلال السنة التي مرت على ولايته الرئاسية”. كما جدد وقوف بلاده “الى جانب لبنان ورغبتها في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين”، مهنئا ب”تحرير جرود لبنان من التنظيمات الارهابية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*