الرئيس عون يصل الرياض ويزور الدوحة الأربعاء

وصل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إلى الرياض مساء الإثنين في زيارة رسمية للسعودية تستمر ليومين، في زيارة هي الأولى له خارج البلاد بعد توليه الرئاسة.

وبحسب وكالة واس السعودية فقد كان في استقبال الرئيس اللبناني لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومسؤولن سعوديون آخرون.

وبحسب وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية يرافق الرئيس عون وفد رسمي يضم وزراء الخارجية والمغتربين جبران باسيل، التربية مروان حمادة، المال علي حسن خليل، الدفاع الوطني يعقوب الصراف، الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، شؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول، الإعلام ملحم الرياشي، الاقتصاد والتجارة رائد خوري، على أن ينضم إلى الوفد في الرياض سفير لبنان لدى السعودية عبد الستار عيسى.

ويغادر الرئيس اللبناني والوفد المرافق له الرياض يوم الأربعاء إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة تستمر ليومين تلبية لدعوة من أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وينضم الى الوفد الرسمي في قطر السفير اللبناني حسن نجم.

وقبيل مغادرة بيروت رأس عون اجتماعاً للوفد الرسمي المرافق وتم تحديد أولويات النقاط التي سيتم التركيز عليها خلال المحادثات الثنائية بين الوزراء اللبنانيين ونظرائهم في كل من السعودية وقطر.
وكان المستشار الخاص للملك السعودي، أمير مكة خالد الفيصل، ووزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قد وجها، خلال زيارتين متتاليتين قاما بهما إلى بيروت، في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، دعوة رسمية للرئيس اللبناني، من الملك السعودي وأمير قطر لزيارة البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.