الراعي الروحي للمسيحيين في الأراضي المحتلة: السعودية تقود مخططاً لتصفية قضية فلسطين

وجه الأب مانويل مسلّم، الراعي الروحي للطائفة المسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، انتقاداً شديد اللهجة للدول العربية، وعلى رأسها السعودية، التي قال إنها “تقود مخطط تصفية قضية فلسطين”.

وانتقد مسلم، عضو “الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات”، في حوار مع موقع “الخليج أونلاين” الإلكتروني، التوجه العربي الحديث للتطبيع مع كيان الاحتلال الذي تسير نحوه دول عربية على رأسها السعودية، التي قال إنها “تقود مخططاً لتصفية القضية”.

وأضاف “الدول العربية باعت فلسطين بالكامل، وشطبتها من حساباتها من خلال صفقة القرن الأميركية، والآن تفرض مخططات لتصفية القضية بأكملها خدمة لمشاريعها وتوددها للاحتلال الإسرائيلي لإقامة علاقات وتطبيع علني معه”.

وحذر من “الدور الذي تمارسه الرياض في غاية الخطورة اتجاه فلسطين وشعبها ومقدساتها”، قائلاً: “علينا ألا نعتمد أو نعول على تلك الدول التي تتواطأ مع الاحتلال، بل لا بد من البحث عن دول شريفة وقوية أخرى تساند وتدعم فلسطين وقضيتها، بعيداً عن التآمر الحاصل الآن”.

وبحسب الموقع الإلكتروني لـ”حركة الحرية والتغيير” الحقوقية، كشفت وكالة “أسوشييتد برس” للأنباء، خلال الأسبوع الماضي، عن لقاء جمع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بسفيري دولة الإمارات والبحرين في الولايات المتحدة، خلال مارس 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.