السعودية: إقالة رئيس هيئة الترفيه لامتصاص غضب المواطنين من استضافة عارضات روسيات

 

قناة نبأ الفضائية ـ
تقرير: سناء ابراهيم:

في خطوة لامتصاص غضب المجتمع السعودي من فعاليات هيئة الترفيه التي تتناقض مع اعراف المجتمع، جرت اقالة رئيس هيئة الترفيه احمد الخطيب..

بعد الجدل المستمر حول عمل هيئة الترفيه وأنشطتها الغريبة عن المجتمع السعودي والتي كانت آخرها استضافة راقصات روسيات ظهرن بلباس غير محتشم، ما شكل حالة من الغضب بين المواطنين، حاولت السلطات امتصاصه عبر إقالة رئيس الهيئة أحمد الخطيب.
وأصدر الملك سلمان قرارا يقضي بإقالة الخطيب، بعد مشاركة راقصات روسيات بملابس اعتبرها الجمهور غير لائقة في عرض سيرك ضمن فعاليات الهيئة لعيد الفطر في الرياض وجدة، وكان العرض قد أثار جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن انتقد كثير من السعوديين الملابس “الجريئة” التي ظهرت بها الراقصات، حيث تصدر وسم “روسيات عاريات بالرياض”، قائمة الترند في السعودية.
وبدأ سيرك روسي في أول أيام عيد الفطر المبارك، الذي صادف الجمعة الماضي، أول عروضه في السعودية، أمام جمهور مختلط من الرجال والنساء قبل أن يندلع جدل حول عارضات السيرك وملابسهن، حيث نشر مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر فيها شابات بملابس ترتديها في العادة نجمات السيرك، وقالوا إنها من عروض السيرك الروسي الذي يقدم فعالياته على الجليد في جامعة نورة بنت عبدالرحمن على مدى 5 أيام.
واعتبر المغردون أن المظاهر التي تنتشر في السعودية تعبر عن فساد رؤية 2030، مشيرين إلى أن هكذا ترفيه لا يتماشى مع الضوابط الشرعية في البلاد.
وانتقد الرواد دور هيئة كبار العلماء التي تتماشى وآراء الحكام، إذ نشر أحد المغردين فيديو للشيخ صالح الفوزان، يكتفي بالرد على المحتجين على مشاهد الترفيه، بأن لا يذهب الى الحفل لكي لا يرتكب المعاصي.
يشار إلى أنه في مايو 2016، تولّى الخطيب، منصب رئيس الهيئة العامة للترفيه، عقب تأسيس هيئة خاصة به في الشهر نفسه، فيما كان قد صرح محمد بن سلمان إلى أن بلاده تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه؛ إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.