السعودية تتذوق الإرهاب.. وتقاضيه

saudi-police

أصدرت المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 14 متهما من “إحدى أخطر الخلايا الإرهابية” في البلاد التي يبلغ عدد أعضائها 50 شخصا .
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المحكمة قضت في قرارها الصادر اليوم بقتل المدان الرابع عشر تعزيراً وسجن البقية من 4 سنوات إلى 30 سنة.
وأضافت أن بعض أعضاء الخلية قاموا بوضع نقطة تفتيش في الطريق الذي يرتاده أحد المعاهدين وإيقافه ثم ضربه بإبرة مخدرة ثم اختطافه وضربه حتى الموت ثم القيام بقطع رأسه بعد موته، إضافة إلى قيامهم بتفجير مبنى الأمن العام واستهداف تفجير المجمعات السكنية.
وأشارت المحكمة في أحكامها إلى أن المتهمين شرعوا بالتخطيط لتفجير السفارتين الأمريكية والبريطانية في الرياض، وكذلك لاغتيال أحد كبار رجال الدولة وعدد من كبار ضباط الأمن، بالإضافة إلى الشروع في تهريب كمية من الأسلحة الثقيلة من العراق إلى المملكة لخدمة جرائم التنظيم الإرهابي.
كما شملت التهم أيضاً “انتهاج بعضهم المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، وقيام بعضهم بإحراق سيارات بعض رجال الأمن أثناء وقوفها عند منازلهم وانتحال صفة رجل السلطة العامة، والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الفتن والاضطرابات، وقيام بعضهم بإطلاق النار على رجال الأمن من سلاح رشاش، وغير ذلك من تهم، علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة “.
يشار إلى أن المحكمة الجزائية السعودية قررت تأجيل نطق الحكم على اثنين من المتهمين، حيث طلبا مهلة إضافية لتقديم مذكرة جوابية إضافية، فأجابت المحكمة طلبهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*