#السعودية تحذّر #ترامب من إيقاف استيراد #النفط

 

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن السعودية حذرت الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بشأن وقف استيراد النفط من الخارج، مشيرة إلى تصريح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح عن أن مثل هذا التحرّك سيضر الاقتصاد الأميركي.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن المملكة حذرت ترامب من أنه سيضر بسلامة اقتصاد بلاده، إذا تحرّك لتنفيذ وعود حملته الانتخابية المتعلّقة بوقف واردات النفط.

السعودية تحذّر ترامب من إيقاف استيراد النفط

السعودية تحذّر ترامب من إيقاف استيراد النفط

وأضافت أنه وفي دليل على الصعوبات التي يواجهها ترامب بشأن تعهّداته، خلال حملته الانتخابية، وسعيه لجعل أميركا مستقلّة بالكامل في ما يتعلق بالنفط، ذكّر الفالح ترامب بأن الولايات المتحدة تستفيد أكثر من أي أحد آخر من التجارة العالمية الحرّة، معتبراً أن الطاقة هي شريان الحياة بالنسبة للاقتصاد العالمي.

وأشار الفالح، في تصريح خاص للصحيفة من المغرب، إلى أنه “على الرغم من أن الولايات المتحدة استوردت ملايين البراميل من النفط، إلا أنها استفادت بشكل كبير من قدرتها على بيع كميات كبيرة من المنتجات المصدرة، بحرية كبيرة”. وأكد أن التجارة الحرّة هي التي عززت صناعة تكرير النفط المزدهرة وثورة النفط الصخري، التي كانت قادرة على خلق كثير من فرص العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.