السعودية تعتذر عن دقيقة الصمت

 

قدّم الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتذاره عن عدم وقوف لاعبي المنتخب الوطني بشكل مناسب خلال دقيقة صمت حداداً على ضحايا هجمات لندن الأخيرة قبل انطلاق مباراة في تصفيات كأس العالم ضد أستراليا.

واصطف لاعبو منتخب أستراليا في دائرة منتصف الملعب قبل انطلاق المباراة التي أقيمت في أديليد، أمس الخميس، لكن لاعبي السعودية انتشروا في الملعب وواصلوا عمليات الاحماء.

وقال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم إنه “طلب موافقة” السعوديين والاتحاد الآسيوي للعبة من أجل دقيقة الصمت.

وأضاف متحدث باسم الاتحاد الأسترالي: “وافق الاتحاد الآسيوي والمنتخب السعودي على دقيقة الصمت. تم ابلاغ الاتحاد الأسترالي أيضاً بأن هذا التقليد لا يتماشى مع الثقافة السعودية وسيقف اللاعبون في نصف ملعبهم ويحترمون ما نفعله”.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم لاحقا بيانا قال فيه إنه يأسف “بشدة” ويعتذر “بدون تحفظ” عن عدم وقوف لاعبيه بشكل “رسمي” خلال دقيقة الصمت.

وأضاف: “لم يقصد اللاعبون إظهار أي عدم احترام للضحايا أو التسبب في أذى لعائلاتهم وأصدقائهم أو أي شخص تأثر بهذا العمل الوحشي”.

وتابع: “يدين الاتحاد السعودي لكرة القدم كل أشكال الإرهاب والتطرف ويقدم خالص تعازيه مجدداً لأسر كل الضحايا وحكومة وشعب المملكة المتحدة”.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنه راقب الواقعة لكن أي اجراء تأديبي ضد المنتخب السعودي يجب أن يأتي من الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي يشرف على تصفيات كأس العالم.

وأثارت الواقعة عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي وتأتي في وقت ما زال فيه الأستراليون في حداد على ضحايا هجمات وقعت مؤخراً.

وإضافة للأستراليين اللذين قتلا في لندن أسفر حصار دام في ملبورن يوم الثلاثاء وصفه رئيس الوزراء مالكولم ترنبول بأنه “عمل إرهابي” عن ضحية واحدة بينما كانت تلميذة أسترالية ضمن عشرات القتلى في انفجار سيارة ملغومة في بغداد الأسبوع الماضي.

وقال ترنبول اليوم الجمعة إنه لم يشاهد تسجيلاً للواقعة بالاستاد البيضاوي في أديليد لكنه يعتقد أن على الجميع إدانة “الإرهاب”.

وأبلغ الصحفيين: “كل العالم. كل العالم الحر متحد في إدانة هذا الهجوم الإرهابي والإرهاب بشكل عام”.

وأضاف: “فقدنا مواطنين أستراليين في لندن وفي بغداد بالطبع وهذا الأسبوع في ملبورن بسبب الإرهابيين القتلة. يجب على الجميع الاتحاد في إدانة الإرهابيين وإظهار الحب والتعاطف والاحترام للضحايا وعائلاتهم”.

وفازت استراليا 3-2 في المباراة لتتساوى في رصيد 16 نقطة مع السعودية صاحبة المركز الثاني واليابان متصدرة المجموعة الثانية قبل جولتين على نهاية التصفيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*