السعودية تمنح رئيس مكتب المصالح الإيرانية تأشيرة دخول

منحت السلطات السعودية، رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في المملكة “محمد علي نيك” تأشيرة دخول، بحسب ما أعلن مصدر دبلوماسي بالخارجية الإيرانية.

ونقلت الوكالة الرسمية “إيرنا” عن المصدر قوله، إن “السعودية منحت رئيس مكتب رعاية مصالح إيران في المملكة والموظفين فيه تأشيرات الدخول اللازمة”.

وكانت الخارجية الإيرانية، أعلنت السبت، رئيس دائرة عُمان واليمن في الخارجية الايرانية “محمد علي بك” مسؤولا لمكتب رعاية المصالح الايرانية في مدينة جدة السعودية.

وقالت وكالة أنباء “انتخاب” المقربة من حكومة الرئيس حسن روحاني، ان وزارة الخارجية عينت بالاتفاق مع الحكومة السويسرية وتنسيق مع الجانب السعودي رئيس دائرة عُمان واليمن في الخارجية الايرانية “محمد علي بك” مسؤولا لمكتب رعاية المصالح الايرانية في مدينة جدة السعودية.

كما أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أن طهران مستعدة للحوار مع المملكة العربية السعودية، مشيرا الى أن ايران ستفتح مكتب لرعاية مصالحها في المملكة.

وكانت السعودية وعدد من الدول العربية قطعت علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إيران على خلفية اقتحام إيران للسفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد مطلع يناير 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.