السوري باسل الخطيب يحصد الجائزة الأولى عن مسلسل حول المقاومة في مهرجان بطهران

al-ghaliboun

عاد المخرج السوري باسل الخطيب ليتصدر عناوين المواقع الفنية بحصوله على جائزة فنية، وذلك بفوزه بجائزة “السرو الذهبي” عن المسلسل اللبناني “الغالبون”، وذلك في مهرجان “جام جام” الدولي للتلفزيون في العاصمة الإيرانية طهران.
وكان الخطيب قد فاز مؤخرا بجائزتيّ “وهران” الجزائرية و”لداخلة”المغربية عن فيلمه “مريم”. هذا وشارك في المهرجان 19 بلدا ، قدم ممثلون عنها أعمالهم الفنية، الروائية والوثائقية، بالإضافة إلى المسلسلات، تجاوز عددها 1000 عمل فني، تتحدث في معظمها عن الثورة الإسلامية في إيران والذكرى الـ 35 لهذه الثورة، كما تسلط الضوء على إيران من الداخل والمواجهة التي فرضت عليها من قبل قوى غربية.
يشار إلى أن فيلم “الغالبون” يعتبر أحد أضخم الأعمال الفنية اللبنانية، وهو عبارة عن 35 حلقة تتحدث عن واقع المقاومة اللبنانية في جنوب البلاد وبيروت وبعلبك حيث وقعت أحداث محورية، وحيث تم تصوير الفيلم فيها توخيا للمصداقية.

basel-alkhatib
هذا ولم يتسن للخطيب حضور المهرجان واستلام الجائزة بنفسه، لانشغاله بالإعداد لفيلمه المنتظر “الأم” في سورية، الذي تشارك فيه كوكبة من أشهر النجوم السوريين مثل سلاف فواخرجي وديمة قندلفت وصباح جزائري ونورا رحال ولينا حوارنة وسمير حسن وعامر علي وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.