السيارات الألمانية تزعج ترامب!

أفادت مجلة در شبيغل الاسبوعية على موقعها الالكتروني بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب شنّ خلال اجتماع مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي هجوماً حاداً على ألمانيا وصادراتها من السيارات إلى الولايات المتحدة.
ونقلت الأسبوعية الألمانية عن الرئيس الأميركي قوله خلال لقائه رئيس المفوضية الاوروبية جان-كلود يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك وعدداً من كبار المسؤولي في بروكسل أن “الألمان سيئون، أنهم سيئون جداً”.
وأضاف ترامب “أنظروا إلى ملايين السيارات التي يبيعونها في الولايات المتحدة. هذا مريع. سوف نوقف هذا الامر”، وذلك بحسب ما نقلت در شبيغل عن “مشاركين في الاجتماع” لم تسمهم.
وأوضح الموقع الالكتروني أن يونكر تدخّل عندها ليدافع بقوة عن المانيا، مؤكداً للرئيس الأميركي ان التجارة الحرة مفيدة للجميع.
ولم يعلّق البيت الأبيض ولا المستشارية الألمانية في الحال على ما أوردته “در شبيغل”.
وكانت الخلافات بين بروكسل وواشنطن حول روسيا وموضوع التجارة الدولية، طغت الخميس على  اللقاء الأول الذي كان موضع ترقّب شديد بين الرئيس الأميركي دونالد وكبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي.
وبعد اللقاء، أعلن رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك الذي يمثّل رؤساء دول وحكومات البلدان الـ 28 في الاتحاد الاوروبي، “لست متأكداً مئة بالمئة بأنه بإمكاننا القول اليوم أن الرئيس وأنا لدينا موقف مشترك ورأي مشترك حيال موضوع روسيا”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*