السيد الحوثي: العدوان الأميركي السعودي على اليمن طغيان.. والتصدي له مسؤولية دينية


أكد زعيم حركة “أنصارالله” اليمنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على أن التصدي للطغيان مسؤولية دينية تم تغييبها من واقع الأمة، مشيراً إلى أن التنصل عن المسؤولية الدينية له نتائج وخيمة على الأمة.

السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي

السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي

وفي كلمة له بمناسبة استشهاد الإمام زيد بن علي (ع)، شدّد السيد الحوثي على أن الإسلام يفرض التصدي للطاغوت، والمسؤولية الدينية تحتم مواجهة المجرمين والطغاة، معتبراً أن العدوان الأميركي – السعودي على اليمن نموذج من ذلك الطغيان الذي حلّ بالأمة.

ونبّه السيد الحوثي إلى أن التأقلم مع الطغيان “فهم مغلوط”، قائلاً إن “واقع أمريكا وإسرائيل خير مثال على أنه لا مكان لأي تأقلم مع الطغيان”.

ولفت السيد الحوثي إلى أن الحقب التاريخية للأمة مليئة بالمظالم والمفاسد التي أفرزت مفاهيم مغايرة للإسلام، منوّهاً إلى أن هناك ارتباط وثيق بين العبادات والمسؤولية، والفصل بينهما حول الإسلام إلى مجرد دين شكلي.

ورأى زعيم حركة “أنصارالله” اليمنية أنه “لا بد أن تدرك الأمة قيمة المبادرة والمسارعة إلى مواجهة الطغيان، فمصلحتنا تفرض علينا أن نتحرك، وإلا سيكون الثمن فادحاً، معتبراً أن “الطغيان يحاول أن يخيف الناس ويرعب الناس فإذا استسلموا ألحق بهم الامر من ذلك”.

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.