السيسي: الانتخابات البرلمانية في مصر في الربع الأول من عام 2015

egypt-sisi

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم ان الانتخابات البرلمانية ستجرى قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي ستستضيفه مصر في مارس المقبل.
اكد ذلك المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح صحفي قال فيه ان السيسي اكد خلال لقائه بوفد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي وأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية ان الاستحقاق الثالث والاخير من خريطة الطريق والمتمثل بالانتخابات البرلمانية سينجز في الربع الاول من عام 2015.
وأضاف أن السيسي اطلع مجتمع الأعمال الأمريكي على حقيقة الأوضاع والتطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر في العامين الماضيين وذلك لبلورة رؤية موضوعية وحقيقية تساهم في طمأنة رأس المال وتشجيع مناخ الاستثمار.
وأوضح المتحدث أن السيسي طالب الجانب الأمريكي بضرورة تقييم الأوضاع في مصر من منظور مصري لا امريكي معتبرا أن الديمقراطية عملية ممتدة لا تغفل الارادة الحرة لجموع الشعب المصري التي طالبت بالتغيير في ال30 من يونيو.
وأكد السيسي أنه يتعين افساح المجال والوقت للتجربة الديمقراطية المصرية لكي تنضج ومنح الفرصة للشعب المصري لكي يتعرف على ايجابياتها لتعظيم الاستفادة منها.
ونوه الرئيس المصري بنجاح مصر وشعبها في انجاز استحقاقين رئيسيين من استحقاقات خريطة المستقبل وهما اقرار الدستور والانتخابات الرئاسية.
كما استعرض فرص الاستثمار الواعدة في مصر في العديد من المجالات ومن بينها قطاع الطاقة والمشروعات العملاقة مثل مشروع تنمية محور قناة السويس.
وأشار الى الجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الارهاب في سيناء موضحا أن “هذه الجهود لا تصب في صالح الداخل المصري وانما في صالح استقرار المنطقة لاسيما أن ترك سيناء لتكون بؤرة للارهاب والتطرف كان من شأنه أن يحد من قدرة مصر على الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها الدولية وهو الأمر الذي كان سينعكس سلبا على اتفاقية السلام المصرية -الاسرائيلية”.
من جانبه أكد مستشار وزير الخارجية الأمريكي وممثل الادارة الأمريكية في الوفد السفير ديفيد ثورن متانة العلاقات التي تربط مصر والولايات المتحدة مشددا على دعم بلاده وتأييدها لمسيرة الاصلاح الاقتصادي في مصر ورغبة الادارة الأمريكية في نجاح التجربة المصرية على الصعيدين الديمقراطي والاقتصادي.
واشار ثورن الى الجهود التي تبذلها الادارة الامريكية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما تحركات وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” وجهوده لدعم هذه العلاقات بحسب ما قاله المتحدث المصري.
وذكر المتحدث ان اللقاء شهد حوارا تفاعليا بين المسؤولين المصريين وممثلي مجتمع الأعمال الأمريكي لالقاء المزيد من الضوء على الواقع الاقتصادي المصري وفرص الاستثمار المتاحة.
واضاف ان رئيس وزراء مصر ابراهيم محلب الذي شارك في لقاء السيسي بالوفد الامريكي اكد أن مصر لديها خريطة مستقبل اقتصادية لها شقان أساسيان أحدهما تشريعي وذلك في اشارة الى قانون الاستثمار الموحد الذي تعكف الحكومة على صياغته والاخر يتمثل في قرارات الاصلاح الاقتصادي التي كان اخرها قرارات ترشيد الدعم المقدم الى قطاع الطاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*