الشيخ السلمان يكشف عبر موقع اللؤلؤة أسباب التحقيق الاخير معه

أكد مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان لموقع قناة اللؤلؤة أن التحقيق الأخير معه جاء بعد 4 أيام من مشاركته في ندوة عقدت في جنيف على هامش جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بدورته ال 31 والتي طالب فيها بحماية حرية التعبير من سياسية التضييق التي تنتهجها السلطة في البحرين.

وأضاف الشيخ السلمان إن الإتهام جاء ايضا بعد يومين من تصريح المتحدث بإسم المفوض السامي لحقوق الإنسان ودعوة المقرر الخاص للمدافعين عن حقوق الانسان ميشيل فورست, اللذين طالبا بتمكينه من السفر لمزولة عمله الدولي لمناهضة الكراهية.

مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان طالب عبر موقع قناة اللؤلؤة بالتصدي لأجندة التحريض الطائفي والتمزيق المجتمعي وسياسة إلهاء المكونات الوطنية بخلافات مفتعلة بهدف منعهم من الالتقاء على المشتركات والقواسم المطلبية والتي تعتبر واجب وطني.

السلمان شدد على أن الإتهامات الكيدية للنشطاء والقيادات المجتمعية والسياسية دليل على عجز.

ولفت الشيخ السلمان الى أن المادة ٣٠٩ من قانون العقوبات البحريني والتي تنص على التالي : يعاقب بالحبس مدة لاتزيد على سنة او بالغرامة التي لاتجاوز مئة دينار من تعدى باحدى طرق على احدى الملل المعترف بها او حقر من شعائرها, لفت الى انها مادة فضاضة وتتنافى مع اللوازم والضوابط والحدود المبينة في المادة ١٩ من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*