الشيخ هادي حسين: المرجع اليعقوبي أول من تصدى بالتوعية و الخدمة لمكافحة وباء كورونا في العراق

في مقابلة مع راديو باكستان مساء أمس، حول دور العلماء و الجمعيات الخيرية في مكافحة وباء كورونا بعد اقتراب الإصابات المؤكدة بالفيروس المستجد من حاجز الألف في باكستان، أكد ممثل المرجع اليعقوبي في باكستان، الشيخ هادي حسين. على أهمية تضافر الجهود للوقوف في وجه المد السريع لانتشار وياء كوفيد-19.

هذا و في معرض المقابلة، أشار الشيخ هادي حسين، إلى الدور السباق للمرجع اليعقوبي في التنبيه و التحذير من مخاطر الإفراط و التفريط في مواجهة هذا العدو الجديد، قائلاً: “قبل أسبوعين من الآن حدد سماحة المرجع اليعقوبي خارطة طريق مواجهة الفيروس و الحد من انتشاره، بالإضافة إلى تحديده التكليف الشرعي المترتب على هذه المسألة المستجدة باختلاف فروعاتها”.

كما نوه الشيخ هادي حسين بكافة أطياف الشعب العراقي الذين تفاعلوا مع فتوى المرجع اليعقوبي في النجف الأشرف، حيث استحالت هذه الفتوى إلى برنامج عمل توعوي خدماتي كان فيه لعلماء الدين و الشباب الدور الأبرز.

أخيراً تمنى ممثل المرجع اليعقوبي في باكستان، للحكومة الباكستانية النجاح في مهامها في محاولة السيطرة على فيروس كورونا القاتل، داعياً الشعب الباكستاني إلى الالتزام بالإجراءات و التوجيهات الصادرة من الحكومة الباكستانية.

الجدير بالذكر أن ممثلية المرجع اليعقوبي و من خلال جناحها الخيري المتمثل بجمعية اليعقوبي الخيرية (مركزها إسلام آباد)، شرعت بتقديم المساعدات الإنسانية و الصحية لمراكز الحجر الصحي المتواجدة في إقليمي البنجاب و السند، و ذلك بتوجيه مباشر من سماحة المرجع اليعقوبي كما أفاد ممثله في باكستان الشيخ هادي حسين، الذي شكر جهود الحكومة الباكستانية في تيسيرها عمل جمعية اليعقوبي الخيرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.