الصحافة الاسرائيلية

 

وكالة أخبار الشرق الجديد: 

 

أبرزت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم تصريحات السيد حسن نصر الله التي أعلنها في مقابلة مع قناة الميادين في ذكرى تموز، فقالت ان السيد نصر الله أكد إصابة 4 جنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية قبل أسبوع، وقال ان الانفجار نجم عن عبوات ناسفة قام حزب الله بزرعها.

كما تصدرت الأحداث التي جرت في مصر أمس، عناوين الصحف، حيث أفردت الصحف مساحات واسعة من صفحاتها للأحداث التي رافقت عملية فض اعتصامي الإخوان المسلمين، في كل من رابعة العدوية والنهضة في مدينة القاهرة، وما رافق عملية الإخلاء من مواجهات، أسفرت عن مقتل المئات، وإصابة الآلاف، الأمر الذي دفع بالسلطات المصرية لإعلان حالة الطوارئ لمدة شهر، وكذلك حظر التجوال في العديد من المدن المصرية.

كما تحدثت الصحف عن القلق الإسرائيلي من الأحداث، لافتة إلى أن الموقف الأميركي المعلن باحتمالات وقف المساعدات الأمريكية للجيش المصري، المقدرة بـ1.2 مليار دولار، ووقف التعاون الأميركي مع المؤسسة العسكرية المصرية قد يؤثر على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل ويعرضها لخطر حقيقي.

 

معاريف:

– الشرطة المصرية تفض اعتصامات الإخوان المسلمين في رابعة العدوية والنهضة

– مئات القتلى في مصر بين الإخوان المسلمين والسلطات المصرية

– نائب الرئيس المصري البرادعي يقدّم استقالته

– مقتل صحفيين في أحداث مصر أمس

– جولة جديدة من المفاوضات افتتحت أمس في القدس

– مسؤولون إسرائيليون: كيري كان على علم بخطط البناء في جيلو والضفة الغربية

 

يديعوت احرونوت:

– مصر تحت حالة الطوارئ.. وفرض منع التجول على العديد من المناطق في مصر

– مئات القتلى وآلاف الجرحى في إخلاء مواقع الاعتصام للإخوان المسلمين في مصر

– بعد إطلاق سراح المعتقلين.. عقد جلسة أخرى من المفاوضات يوم أمس في القدس

– اسرائيل تقرر إعادة جثامين الفلسطينيين.. والسلطة تنتظر تشخيص الجثث لمعرفة اصحابها.. ومكتب نتنياهو ينفي ذلك

– باراك: اشكنازي عمل ضد المستوى السياسي في إسرائيل

 

هآرتس:

– مئات القتلى في مصر في عملية قمع مناصري مرسي

– إعلان حالة الطوارئ ومنع التجوال في عدة مدن مصرية

– طواقم المفاوضات الاسرائيلية والفلسطينية التقيا يوم امس في القدس

– المئات من الفلسطينيين يستقبلون المعتقلين المفرج عنهم

– رئيس المحاكم العسكرية في الضفة: الادعاء العسكري يخفي مواد التحقيق عن المحكمة

– في عملية سرية وصول 17 مهاجرا إلى إسرائيل من اليمن عن طريق الأرجنتين

 

تناولت صحيفة يديعوت احرونوت الأحداث الجارية في مصر والتي تثير قلقا شديدا في الأوساط الإسرائيلية، لافتة إلى أن الموقف الأميركي المعلن باحتمالات وقف المساعدات الأمريكية للجيش المصري، المقدرة بـ1.2 مليار دولار، ووقف التعاون الأميركي مع المؤسسة العسكرية المصرية. وقال الكاتب اليكس فيشمان إن الجيش المصري حافظ على اتفاقية السلام مع إسرائيل حتى في وجه الأخوان المسلمين بفعل حاجته للمساعدات الأمريكية، وبالتالي فإنه في حال رفع التأييد الأمريكي للجيش المصري وتحويل هذا التأييد لحركة الإخوان المسلمين فإن ذلك سيعرض اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل لخطر حقيقي.

ورأى إنه في حال حدوث هذا الأمر فإن الشارع المصري المعادي لإسرائيلي، سيجر السلطات المصرية لمواقف مناهضة لإسرائيل والمس بعملية السلام بين مصر وإسرائيل، وفي مثل هذه الحالة، ومع استمرار الأزمة الداخلية، فإن من شأن النظام المصري أن يبحث عن عدو خارجي لتوحيد الصفوف الداخلية.

وكشف أن الأجواء السائدة في الولايات المتحدة معادية جدا لتحركات الجيش المصري لدرجة أن رجال اللوبي اليهودي الأمريكي أبلغوا الجانب الإسرائيلي إنه لا جدوى الآن “للتحرك” من أجل المصريين في الكونغرس والدفاع عن الحكم المصري فهذه معركة خاسرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.