الصدر يطالب البرلمان باستصدار قانون يمنع التدخل الأميركي

alalam_635658572538688440_25f_4x3.jpg
طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، البرلمان العراقي باستصدار قانون يمنع التدخل الأميركي “الغاشم” في العراق، كما وصفه. وحسب ما ذكرت “السومرية نيوز”، ان الصدر وفي بيان تلاه القيادي في التيار الصدري الشيخ مهدي سميسم خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في الهيئة السياسية للتيار بمحافظة النجف قال الحشد الشعبي على استعداد للدفاع عن العراق من شماله إلى جنوبه بما فيه الانبار والموصل”، مبيناً أن “انتصارات الحشد في تحرير مدن العراق من أيادي الجاهلية المتعطشة للدماء صار لزاماً عليه إتمام نصره وتقدمه في باقي المناطق”.
وأضاف الصدر، أن “الحشد الشعبي يمر اليوم بصعوبات وتحديات، فضلاً عن التدخل الأميركي الغاشم، واحتمالية تدخل أطراف خارجية كما حصل في اليمن”، لافتاً إلى أنه “على الرغم من وجود الأبواق الطائفية إلا ان الحشد الشعبي جاهز لتحرير الانبار وبعدها الاتجاه إلى الموصل”.
ودعا الصدر الحكومة إلى “عدم التعويل على الموقف الأميركي في محاربة الإرهاب”، مطالباً بـ”العمل داخل البرلمان لاستصدار قانون يمنع التدخل الأميركي الغاشم بأسرع وقت”.
وتابع الصدر، “نوجه الأمر لكل محب بالاستعداد للجهاد والدفاع عن المقدسات على الرغم من وجود بعض العقبات السياسية من البعض والتي تحول دون زجكم في سوح القتال”، لافتاً إلى أنه “سيتم في بيان آخر تحديد موعد لاستعراض مليوني مهيب يرعب العدو والإرهاب في حال رفض البعض أو توانى عن الدفاع عن المقدسات التي صارت في خطر محدق لا يحول دونه إلا تواجد الأبطال أمثالكم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*