الصراف: لعودة إنسانية سالمة للنازحين السوريين

شدد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، على أن “عكار والمناطق الأخرى لم تعد تقدر ان تستوعب هذا العدد الهائل من اللاجئين وأعبائهم، لذلك من الضروري العمل على العودة الانسانية والكريمة والسالمة للنازحين السوريين، كما ان جزءا منهم يريد العودة إلى موطنه”.

وأكد أن “عكار تحتاج إلى العديد من المشاريع الانمائية، وقد طالبنا بمشاريع عدة اهمها المستشفى العسكري. فعكار هي خزان الجيش اللبناني وقد قدمت العديد من الشهداء، وأقل ما يمكننا فعله هو تأمين الطبابة لهم ولعائلاتهم.

وأضاف الصراف “كما طالبنا بانشاء الطرقات، وساعدنا في موضوع مطار القليعات من أجل انعاش عكار اقتصاديا، ونطرح موضوع الشراكة بين القطاع العام والخاص من أجل تأهيله وتأهيل المرفأ للصيادين، وعدد لا بأس به من أبناء عكار يعتاش من الزراعة ولا بد من الاهتمام بهذه الناحية أيضا”.

وأمل أن “تتشكل الحكومة سريعا، وسنطالب بتنفيذ المشاريع البناءة والهادفة لخلق فرص العمل لأبناء عكار، وعندنا فرصة اليوم لأن رئيسنا قوي ويعتزم النهوض بلبنان وحمايته من أطماع العدو الاسرائيلي والتدخلات الخارجية، دعونا لا نضيع هذه الفرصة ولنشبك الأيادي معه ونتوحد تحت رايته وندعمه بكل أطيافنا والواننا ونبني حصنا منيعا لا يخرقه أحد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.