الصواريخ التي أطلقتها قوات الحرس مساء الأحد أصابت 4 مراكز قيادية لـ ’داعش’ في دير الزور

أصدر الحرس الثوري الإيراني یوم أمس الثلاثاء بیاناً مهماً حول الهجوم الصاروخي الذي دك به مواقع تنظیم “داعش” الارهابي في دیر الزور شرق سوریا.

وقال الحرس الثوري الايراني في البیان، إنه وفقًا للاحداثیات المرسلة عن مواقع “داعش” من قبل قوات فیلق القدس والتي انتقیت بدقة، فقد تم مساء الاحد (18 حزیران /یونیو) استهداف 4 مراكز لـ”داعش” بصواریخ الحرس الثوري وكانت نتائجها كالتالي:

1- المستودع المركزي للأسلحة والأعتدة الرئیسیة لـ”داعش” في شمال مدینة دیر الزور الواقع فی منطقة عیاش والمعروف بـ”مستودعا ت عیاش” والذي یعد مركزاً عسكریًا سابقاً للجیش السوري، تم استهدافه بدقة ودمر بصورة كاملة. وفي هذا المكان تم فضلاً عن تدمیر أسلحة وأعتدة “داعش”، تدمیر 4 دبابات و”بي أم بي” وسیارتین مفخختین وعدداً كبیراً من الصواریخ بعیدة المدى.

ووفقًا للمعلومات الواصلة من الجهات الخبریة، فقد قتل 6 مسلحين من “داعش” وجرح 10 آخرون.

2- مركز القیادة وعملیات “داعش” الواقع في شرق دیر الزور فی منطقة الموحسن والذي یعد أحد المراكز المهمة والحساسة لـ”داعش” في المنطقة تم استهدافه وقتل فیه أكثر من 15 مسلحاً من مسلحي “داعش” بجنسیات كازاخیة وسعودیة وأفغانیة من ضمنهم قادة مهمون “سعد القیبي” الملقب بـ”أبو سعد” وهو سعودي الجنسیة.

یذكر أن جمیع عملیات “داعش” ضد مواقع الجیش السوری في مطار دیر الزور كانت تدار من هذه النقطة.

3- مقر تجمع “داعش” (مبنى مدرسة سابق) في مدینة المیادین الواقع في شرق دیر الزور كان إحدى النقاط المهمة لـ”داعش” التي استهدفت بصاروخ حیث أنه وفقًا للأخبار الواصلة من جهات خبریة قتل 27 من مسلحي “داعش” من بینهم 3 غیر سوریین (لیبیین) بأسماء:”محمد الویسي” الملقب بـ “أبوعاصم” مسؤول المالیة في محافظة دیر الزور و”عبد القادر الفرافي” الملقب بـ”أبوحارث” وهو من أقرباء “أبوعاصم”، و”یوسف بن محسن المبرو” الملقب بـ”أبوحیان الموحد”، فیما جرح عدد آخر.

4- مبنى المستشفى العسكري و”الشرعیات” التابع لـ”داعش” والواقع الى جانب مبنى البرید والبرق والهاتف في مدینة المیادین، كان نقطة أخرى تم استهدافه بدقة بصاروخ ما أسفر عن تدمیر 3 حافلات صغیرة وإسعاف كما قتل 17 من مسلحي “داعش” من ضمنهم:

1- محمد مهدي الشیخاوي الملقب بـ “أبوبكر المهاجر” من تونس.

2- فاخر فرح الملقب بـ “أبوخولة” من تونس.

3- حمد إبراهیم رجب السلاع الملقب بـ “ناصر الموحد” من مسلحي أمن داعش.

4- عبد الخالق شاكر القلاع من مسلحي أمن داعش وهو من العراق.

5- أكرم رعد الخلیل من مسلحي “الشرطة الاسلامیة” من العراق.

6- حنیین الصباح زوجة أكرم رعد من عناصر “الشرطة الاسلامیة النسویة”.

7- الهنوف سعید الحمدان من عناصر “الشرطة الاسلامیة النسویة”.

8- نینو ان الملقب بـ “أبو زبیر” من الصین.

كما أصیب عدد آخر في هذا المكان بجراح بلیغة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*