الصين تتعهد بتعزيز شراكتها مع فنزويلا

تعهد وزير الخارجية الصيني وانغ يي بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلاده وفنزويلا والنهوض بها إلى مستوى أفضل. وأعرب وانغ، خلال لقائه مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ووزير الخارجية الفنزويلي إلياس جاوا، كل على حدة، الليلة الماضية في كاراكاس، عن دعم الصين لفنزويلا في استكشاف سبيل التنمية والتطور، والسعي لإجراء حوار سياسي من أجل إنهاء الخلافات القائمة بين جميع الأطراف هناك.
وأكد وانغ، الذي يزور فنزويلا، أن الجانبين الصيني والفنزويلي على استعداد لتعزيز التبادلات الثنائية رفيعة المستوى ودعم التعاون في عدد من المجالات المختلفة، من بينها التعليم والبنية التحتية والطاقة والمالية والتبادلات الشعبية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية.
وأشار وانغ إلى أن العام الجاري سيشهد انطلاق منتدى بين الصين وأمريكا اللاتينية، بهدف تعزيز التعاون مع دول أمريكا اللاتينية. ومن جانبه، أكد الرئيس الفنزويلي أن بلاده مستعدة للعمل مع الصين على دفع العلاقات الثنائية والعلاقات بين الصين ودول أمريكا اللاتينية إلى الأمام.
وتأتي زيارة وزير الخارجية الصيني لفنزويلا ضمن رحلة خارجية لدول أمريكا اللاتينية، حيث كان قد أجرى زيارة لكوبا، ومن المقرر أن يزور أيضا كلا من الأرجنتين والبرازيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*