الطقس غداً غائم وممطر بغزارة وتساقط للثلوج على 1000 متر

 

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيان المدني ان يكون الطقس في لبنان غداً غائم وممطر بغزارة مصحوب بعواصف رعدية ورياح شديدة (تقارب ال80 كلم/س) وثلوج اعتبارا من 1000م، تستمر درجات الحرارة بالإنخفاض فيتدنّى مستوى الثلج تدريجاً ليلامس ارتفاع 600م خلال ليل الخميس-الجمعة.

– الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط تدريجاً بمنخفض جوي شديد البرودة يحمل معه أمطار وعواصف رعدية وثلوج ورياح قوية مع وصول العاصفة WINDY يوم الخميس

* الطقس المتوقع في لبنان:

– الاربعاء: غائم جزئيّاً إلى غائم مع أمطار متفرقة تكون غزيرة محلياً ورياح ناشطة مع احتمال حدوث عواصف رعدية متفرقة ، تتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1300متر نهاراً، يتدنّى مستوى تساقطها تدريجاً مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ليلاً 1000متر.

– الخميس: غائم وممطر بغزارة مصحوب بعواصف رعدية ورياح شديدة (تقارب ال80 كلم/س) وثلوج اعتبارا من 1000م، تستمر درجات الحرارة بالإنخفاض فيتدنّى مستوى الثلج تدريجاً ليلامس ارتفاع 600م خلال ليل الخميس-الجمعة.

-الجمعة: غائم جزئيّاً إلى غائم مع أمطار متفرقة مع احتمال حدوث عواصف رعدية في المناطق والداخلية ورياح ناشطة خاصة قبل الظهر ، تنخفض درجات الحرارة بشكل  اضافي وملحوظ فتتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية ، تخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل مع تحذير من تكون الجليد على المرتفعات ( اعتباراً من ارتفاع 500 متر).

درجات الحرارة المتوقعة على الساحل تتراوح ما بين 10 و 17 درجة، فوق الجبال تتراوح ما بين 2 و 8 درجات، في الارز تتراوح ما بين -5 و 0 درجة، وفي الداخل تتراوح درجات الحرارة تتاوح ما بين 3 و 12 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س، تشتد لتقارب 60كلم/س .

– الإنقشـاع: متوسط يسوء أحياناً .

– الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 60 و 85 %.

– حال البحـر: متوسط ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء: 17 °م.

– الضغط الجوي:  764  ملم زئبق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.