الطيران العراقي يقتل 40 مسلحا من /داعش/ في الرمادي

فقدان مقاتلة امريكية وطيارها شمال Ø

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن طيران الجيش دمر معسكرا لتنظيم /داعش/ مما أدى إلى مقتل 40 منهم وإحراق 8 عجلات في مدينة الرمادي بغرب العراق.
وأعلن مصدر أمني في الأنبار وجود 11 طائرة هليكوبتر هجومية أمريكية من نوع أباتشي في المحافظة غربي العراق.
وقال إن 11 طائرة أباتشي أمريكية موجودة حاليا في الأنبار، ومن المحتمل أن تشارك في عملية تحرير المناطق التي يسيطر عليها /داعش/ في المحافظة.
واختطف تنظيم /داعش/ أكثر من 50 فردا من عشائر الجبور في ناحية العلم شرق تكريت شمالي العراق.
وقال عدد من النازحين من أهالي ناحية العلم ” إن مئات العائلات نزحت من ناحية العلم ، وبشكل خاص من عشائر الجبور بعد أن أعطتهم /داعش/ مهلة 48 ساعة لمغادرة الناحية”.
وانفجرت سيارة مفخخة مساء اليوم، مستهدفة تجمعاً للجيش في منطقة العبايجي التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، لم يعرف عددهم بعد.
وأعلنت الاستخبارات العسكرية عن مقتل 67 عنصرا من داعش بالموصل شمالي العراق.
وقال مصدر في الاستخبارات ” إن الطيران الحربي، وجه ضربات جوية مؤثرة على معسكر كبير لعناصر تنظيم /داعش/ في منطقة الفيصلية بالموصل، أسفرت عن مقتل 67 عنصرا منهم”.
وقتل وأصيب 8 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في قضاء الطوز جنوب كركوك شمالي العراق. وقال مصدر أمني ” إن عبوة ناسفة انفجرت في الحي العسكري مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين”.
وأعلنت وزارة الدفاع عن تطهير مركز قضاء بيجي، وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن قوات الجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية نفذت بإسناد رجال العشائر عملية واسعة فجر اليوم لتطهير قضاء بيجي من عناصر تنظيم /داعش/ ، حيث تم قتل أعداد كبيرة منهم وتطهير مركز القضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*