العبادي: الحشد الشعبي تحت قيادة المرجعية والدولة وهو للعراق ولن يحل

جدد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، السبت، تأكيده على أن الحشد الشعبي يخضع لقيادة الدولة العراقية والمرجعية الدينية في النجف، وتعهد بعدم حلّه، لافتا إلى ان هنالك “معركة” جديدة سيخوضها العراق خلال المرحلة المقبلة.

وقال العبادي في كلمة ألقاها خلال مؤتمر “فتوى الجهاد والنصر” الذي عقد اليوم في بغداد، وتابعته السومرية نيوز، إن “الحشد الشعبي تحت قيادة المرجعية والدولة وهو للعراق ولن يحل”، لافتا إلى أن “هناك إصرارا على مشاركة الجميع بمعليات التحرير”.

وأضاف العبادي أن “النصر للجميع ولا يجوز لأحد احتكاره”، مؤكدا أن “علينا رعاية عائلات الشهداء وتشكيل لجان لزيارتهم، لأن النصر على داعش تحقق بوقوف وتكاتف جميع العراقيين”.

وتابع أن “العراق كسر شوكة داعش بتحريره الموصل والاستعدادات جارية لتحرير قضاء تلعفر”، مشيرا إلى أن “المرحلة المقبلة بعد تحرير الأرض ستكون هناك معركة وحدة الكلمة”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اقترح، أمس الجمعة، دمج “العناصر المنضبطة” من الحشد الشعبي ضمن القوات المسلحة الرسمية أو وجعل زمامه تحت إمرة الدولة حصرا و”بشروط صارمة”، فيما دعا إلى سحب السلاح من الفصائل بـ”صورة أبوية”.
Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*