العبادي.. تحرير المدن من (داعش) قرار عراقي وليس أمريكيا

iraq-haydarabadi

اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم ان الحكومة العراقية هي التي تخطط وتحرر المدن من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وان التحالف الدولي عامل مساعد ولم يقف بالمقدمة معلنا أن عدد المتطوعين وصل الى مليون متطوع.
وقال العبادي خلال لقائه عددا من الصحفيين في مدينة كربلاء “الحكومة العراقية هي التي تخطط وتحرر المدن من تنظيم (داعش) وهي صاحبة القرار في التحرير” موضحا أن “تحرير المدن هو قرار عراقي وليس امريكيا وان دور التحالف الدولي هو عامل مساعد ولم يقف بالمقدمة فيما يخص التحرير”.
وكشف عن “وجود خطة لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي”.
واضاف العبادي “اننا نريد ان نستعيض عن نقاط التفتيش المنتشرة في العاصمة بغداد وبعض المحافظات ونزيل بعض الحواجز ونستعين بالجهد الاستخباري من اجل تسهيل حركة المواطنين” مؤكدا ضرورة الاعتماد على “الجهد البشري والتكنولوجي في عملية الحفاظ على الامن”.
وكشف العبادي عن “وصول اجهزة جديدة لكشف المتفجرات الى بغداد سيتم نشرها قريبا في شوارع العاصمة” مؤكدا ان “الانتصارات الاخيرة التي حققتها القوات الامنية في جرف النصر وصلاح الدين وبيجي جاءت بعد تعاون مختلف مؤسسات الدولة”.
واكد العبادي ان عدد المتطوعين العراقيين “وصل الى اكثر من مليون متطوع” مبينا انه “تم استيعاب عدد قليل منهم ولكن لا يمكن استيعابهم جميعا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*