العبادي: سيتم التوافق على خروج العراق من الفصل السابع خلال الشهرين المقبلين

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، امتلاك الحكومة أدلة موثقة عن جرائم ارتكبها تنظيم “داعش” بحق المدنيين في مدينة الموصل، فيما لفت إلى أنه سيتم التوافق على خروج العراق من الفصل السابع خلال الشهرين المقبلين.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحافي الاسبوع بحسب التلفزيون الرسمي، “لدينا أدلة موثقة عن جرائم ارتكبها داعش بحق المدنيين في الموصل”، مبيناً أن “المدنيين في الموصل يطالبون باستمرار الحكومة الأسرع في تحرير مدنهم”.

وأضاف، أن “القوات الأمنية تبذل جهوداً كبيرة للحفاظ على المدنيين خلال عمليات التحرير في الموصل”، مبيناً أن “قدراتنا الجوية تتطور يوماً بعد يوم وفق تقييم عسكريين والتحالف الدولي”.

وتابع، أن “العراق أثبت وحدته وقوته وعزيمته خلال القمة العربية في الأردن”، معتبراً أن “النصر الدبولماسي الذي حققه العراق لا يحسب لشخص أو حزب أو مكون وانما للعراقيين جميعا”.

وفي سياق منفصل، أشار العبادي إلى أنه “في غضون الشهرين المقبلين سيتم التوافق على خروج العراق من طائلة البند السابع”.

وفي رد على سؤال السومرية بشأن قدرة الحكومة على محاربة اللجان الاقتصادية التابعة للأحزاب في الوزارات التي وصف رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري أعضاءها بـ”الأشباح”، ذكر العبادي “نعم نحن نحارب الأشباح لأن المفسدين يمثلون أشباحاً في مؤسسات الدولة ويحاولون أن لا يتركوا أثراً ونحن نؤكد للفاسدين أنهم ليسوا في أمان”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت، الأحد (25 كانون الأول 2016)، استكمال العراق أحد الالتزامين الأخيرين لقرار خروجه من الفصل السابع، مبينة أن الالتزام المتبقي يتعلق بتعويضات الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*