العثور على أكبر شبكة أنفاق لـ #داعش غرب #الموصل

iraq-daesh-mosul-tunnels

أعلنت منظمة بدر، الثلاثاء، عن عثور قواتها المنضوية ضمن فصائل الحشد الشعبي على أكبر شبكة أنفاق لتنظيم “داعش” غرب الموصل، مشيرة الى ان الشبكة تحتوي على منظومة اتصالات مركزية ومستودع متفجرات.

وقالت المنظمة في بيان ، إن قواتها “عثرت، اليوم، على شبكة أنفاق لتنظيم داعش في قرية فرفرة غرب الموصل”، مبينة أن “الشبكة تعد الاكبر من بين الانفاق التي يستخدمها التنظيم”.

وأوضحت أن “شبكة الانفاق هذه تحتوي على منظومة اتصالات مركزية ومستودع متفجرات ومادة سي فور وقنابر هاون”، لافتة الى ان “الشبكة مفخخة بالكامل وسيتم معالجتها”.

وأعلنت منظمة بدر، اليوم الثلاثاء، عن تحرير خمس قرى “فرفرة وإمام حمزة وأم سيجان وخبيرات وأم العظام والصياد وأبو حجيرة” غرب الموصل.

وكان شهود عيان افادوا لوسائل اعلام اميركية، بأن تنظيم داعش انشأ شبكة أنفاق تتكون من اثنا عشر نفقاً شرق المدينة تنتهي في قرية مجاورة لقضاء الحمدانية جنوب شرق الموصل وتكفي لحركة الدراجات النارية بهدف المناورة اثناء تقدم القطعات العسكرية.

وتستمر عملية “قادمون يا نينوى” لليوم السادس عشر على التوالي، فيما بدأت القوات الأمنية، اليوم، بالتقدم باتجاه الساحل الأيسر من الموصل من ثلاثة محاور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.