العدوان على اليمن.. التلفزيون السعودي يعلن انتهاء "عاصفة الحزم"

[ad_1]

 

أعلنت السعودية وقف إطلاق النار وانتهاء عدوان “عاصفة الحزم”، وبدء عملية “إعاد الأمل”.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية في بيان لها، “إن الطلعات الجوية التي نفذتها طائرات عاصفة الحزم، أزالت أي تهديد ضد المملكة ودول الجوار، ودمرت الأسلحة الباليستية للحوثين وعلى عبدالله صالح”، حسب زعمها.

وقالت وزارة الدفاع السعودية فى بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن المملكة “تعلن فرض السيطرة الجوية لمنع أي اعتداء ضد المملكة ودول المنطقة” حسبما جاء في البيان الرسمي.

وفيما يلي نص بيان الوزارة:

“تعلن وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية أنه على إثر انطلاق عملية ” عاصفة الحزم” والتي شاركت فيها القوات المسلحة السعودية بكل كفاءة واقتدار وأدت ولله الحمد إلى فرض السيطرة الجوية لمنع أي اعتداء ضد المملكة ودول المنطقة، فقد تمكنت – بفضل الله – الطلعات الجوية التي شارك فيها صقورنا البواسل مع أشقائهم في دول التحالف بنجاح من إزالة التهديد على أمن المملكة العربية السعودية والدول المجاورة من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لـ”علي عبدالله صالح” من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني.

ووزارة الدفاع إذ تعلن عن ذلك لتدعو الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله- القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وأن يديم على المملكة العربية السعودية أمنها واستقرارها إنه ولي ذلك والقادر عليه.

وقادت المملكة تحالفاً للعدوان منذ 25 يوما في عملية عسكرية عرّفت بـ”عاصفة الحزم” ضد اليمن، بحجة إعادة الشرعية للرئيس المستقيل الفار عبد ربه منصور هادي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*