العدو “الإسرائيلي” يشنّ عدواناً جديداً فجراً على دمشق والدفاعات الجوية السورية تسقط أهدافه

 

لم تَرُقِ الانتصارات السياسية والميدانية التي تحققها الدولة السورية للعدو “الإسرائيلي” في ضوء الإنجازات التي حصلت مؤخراً وذهب إلى الاعتراف بها العالم العربي والإقليمي والغربي.

هي انتصاراتٌ دفعت “إسرائيل” إلى الدخول على خط المواجهة بالأصالة بعدما كانت تتدخل من خلال دعم الجماعات الإرهابية.

وفي السياق، ذكر مصدر عسكري أنه في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق من فجر اليوم الإثنين قام العدو “الإسرائيلي” بضربة كثيفة أرضاً وجواً وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجّهة، وعلى الفور تعاملت منظومات الدفاع الجوي السوري مع الموقف واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها.

وكالة “سانا” الرسمية السورية ذكرت في وقت سابق أن الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري تصدّت لعدوان على الأراضي السورية وأسقطت عدداً من الأهداف المعادية، مشيرة إلى أن العدوان “الإسرائيلي” تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية.

ولفتت وكالة “سانا” إلى أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو “الإسرائيلي” باتجاه الأراضي السورية، كما نشرت الوكالة صوراً ومشاهد فيديو تُظهر تصدي القوات السورية لصواريخ العدوان.

المتحدث باسم جيش العدو “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي قال إن الجيش “الإسرائيلي” يقوم بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية، وقال إننا نحذر النظام السوري من محاولة استهداف ما أسماها “الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا”.

وكان الدفاع الجوي السوري تصدى ظهر أمس لعدوان جوي “إسرائيلي” استهدف المنطقة الجنوبية، وقال مصدر عسكري سوريا إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية ومنعته من تحقيق أي من أهدافه”.

وفي الإطار نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أربع طائرات “إسرائيلية” شنت عدوانها على سوريا من جهة البحر الأبيض المتوسط، مشددةً على أن أنظمة روسية من طراز “بوك” و”بانتسير” تابعة للدفاع الجوي السوري أسقطت سبعة صواريخ “إسرائيلية” في الهجوم على دمشق، وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن العدوان “الإسرائيلي” لم يؤدّ إلى خسائر بشرية أو مادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.