#العراق : الامن النيابية تتهم #امريكا و #التحالف_الدولي بالتستر على تنقل أرتال #داعش

 

 

اتهم عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت ، الولايات المتحدة الأمريكية وتحالفها الدولي بالتستر على عصابات داعش الإجرامية من خلال غض طرفها عن أرتال الدواعش المتنقلة داخل العراق.

وطالب وتوت في بيان حصلت ” الاتجاه برس ” على نسخة منه القائد العام للقوات المسلحة بتفعيل التحالف الرباعي بقيادة روسيا لضرب تلك العصابات.”.

وقال إن “التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تنصل عن اتفاقيته الموقعة مع العراق حول ضرب مواقع العصابات الإجرامية المتواجدة على أراضيه، إضافة لاتخاذها ورقة ضغط على دول المنطقة لحماية مصالحها الإستراتيجية”، مبيناً أن “طائرات التحالف الدولي توفر الحماية لتلك الارتال سعياً منها لتحقيق مصالحها في العراق”.

وتساءل وتوت عن “غياب دور قيادة القوة الجوية في ضرب الجماعات الإجرامية، ولماذا لا تسمح باستخدام طائرات الـF16″، موضحاً “أني أرسلت عدة رسائل للقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عن غياب دور القوة الجوية في معارك التحرير إلا أن الأخير لم يجب على تلك الرسائل حتى الآن”.

وطالب وتوت الحكومة العراقية بـتفعيل التحالف الروسي الإيراني السوري في العراق والإسراع بالانضمام أليه عسكرياً لضرب العصابات الإجرامية”، عازياً سبب ذلك “لإمتلاكه الجدية في دحر التنظيمات الإجرامية خلافا لما يتملكه التحالف الدولي”.

يذكر ان خلية الاعلام الحربي اعلنت امس عن رصد مايربو عن 500 عجلة للارهابيين متجهة الى جنوب البلاد قادمة من الفلوجة وتم تدمير 200 عجلة منها بواسطة الطيران الحربي وطيران الجيش من أصل 500 ومقتل من فيها .sa

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.