الغارديان: إصابة البغدادي في غارة للتحالف الدولي في آذار/ مارس الماضي

aboubakr-albaghdadi

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن زعيم داعش أبو بكر البغداد تعرض لإصابات خطيرة في غارة جوية للتحالف الأميركي غربي العراق.

ووفق المعلومات التي نقلتها الصحيفة عن مصادر على صلة بالتنظيم الإرهابي فإن الإصابة التي تعرض لها كادت تودي بحياته في البداية قبل أن يتماثل للشفاء بيد أنه لم يستأنف قيادته للتنظيم بشكل يومي.

ونقلت “الغارديان” عن مسؤولَين غربي وعراقي معلومات متقاطعة تؤكد حصول الغارة في 18 آذار/ مارس الماضي في منطقة البعاج غرب مدينة الموصل.

ووفق دبلوماسي غربي فإن الغارة استهدفت موكباً من ثلاث سيارات بين قريتي ام الروس والكرعان مما تسبب بإصابة البغدادي ومقتل ثلاثة آخرين دون أن يكون المسؤولون على علم بوجوده ضمن الموكب.

كما نقلت الصحيفة البريطانية عن هشام الهاشمي مستشار الحكومة العراقية لشؤون داعش تأكيده إصابة البغدادي مع مجموعة كانت برفقته في تلك الغارة.
وقال المصدر المقرب من داعش إنه منذ إصابة البغدادي ازدادت أهمية المجلس العسكري ومجلس الشورى في عملية صنع القرار داخل التنظيم.
يذكر أن تقارير صحفية سابقة في تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر تحدثت عن إصابة البغدادي إلا أن أياً منها لم يكن دقيقاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*