القوات العراقية تعثرعلى أجهزة تجسس إسرائيلية بحوزة الارهابيين

alalam_635612620139746209_25f_4x3.jpg

اكدت مصادر قيادية في الحشد الشعبي العراقي أن عملية تحرير مدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين باتت قريبة بعد السيطرة على الطريق الرابط بين الدور وكركوك والسيطرة على مطار الدور بالكامل، حيث عثر على أجهزة رصد وتجسس إلكترونية إسرائيلية.

وكشفت مصادر في الحشد الشعبي لقناة الميادين عن العثور على أجهزة رصد وتجسس إلكترونية إسرائيلية في مطار الدور شرق تكريت والتي سيطرت عليه القوات العراقية بالكامل.. كما أفاد مراسل القناة باقتحام القوات الأمنية والحشد الشعبي عدداً من أحياء قضاء الدور والتقدم من أربعة محاور.

وكان الجيش العراقي بدأ عمليته العسكرية لاستعادة محافظة صلاح الدين وتحرير تكريت من ثلاثة محاور فيما يبدو أن محور سبايكر هو الأصعب، بعد أن تمت السيطرة على المناطق الممتدة في المحور الشمالي الشرقي من الضلوعية ومنخفض ديالى مروراً ببحيرة الملح ومنطقة الشيخ محمد وصولاً إلى تل القصيبة.

كما تمت السيطرة على المحور الجنوبي أو محور سامراء ـ سور شناس، وجرى تأمين الطريق البرية للأرتال العسكرية التي تنقل الذخيرة والعتاد والمقاتلين.

ويقع محور سبايكر أطراف مدينة بيجي والشرقاط ومنطقة الفتحة، حيث تحاول القوات العراقية من خلال هذا المحور تأمين الطريق قدر الإمكان ونقل العتاد والذخيرة من سامراء حيث يتواجد أكثر من 5 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي والأمن العراقي إلى قاعدة سبايكر.

ويعمل الأمن العراقي على التقاء هذه المحاور الثلاثة عند أطراف تكريت التي يعتبر تحريرها الهدف الرئيسي للعملية.

من جهة ثانية أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل أربعة وثلاثين إرهابياً وتفكيك مئة عبوة ناسفة خلال اليوم الأول من عملية تحرير مناطق شرق ناحية الكرمة في الفلوجة.

المرجعية الدينية في العراق أشادت بانتصارات القوات المسلحة والمتطوعين خلال عمليات تحرير محافظة صلاح الدين من تنظيم داعش.. وشدد ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على ضرورة أن يكون لأهالي هذه المناطق دور أكبر وأوسع في تحرير مناطقهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*