القوات العراقية تفرض سيطرتها على منطقة قضيب البان والملعب وتحاصر “داعش” بجامع النوري

 

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية ، الاربعاء، عن فرض سيطرتها على منطقة قضيب البان والملعب في ايمن الموصل، فيما اشارت الى ان قواتها تحاصر عناصر “داعش” في جامع النوري.

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان “قوات الشرطة الاتحادية تفرض سيطرتها الكاملة على منطقة قضيب البان والملعب في الجناح الغربي للموصل القديمة”، مبينا ان “تلك القوات تحكم حصارها على عناصر داعش في جامع النوري”.

واضاف جودت ان “اجمالي عملياتنا العسكرية منذ انطلاقها بالجانب الايمن في 19 شباط اسفرت عن استعادة السيطرة على 62 هدفا من المناطق والاحياء والمؤسسات”، مشيرا الى انه “تم تحرير مساحة 330كم2 واجلاء 25 الف نازح وتقديم 29 الف سلة غذائية وقتل المئات من الارهابيين وتدمير286 الية ودراجة مفخخة”.

واكد جودت ان “الشرطة الاتحادية تستخدم تكتيك القنابل المحدودة ونيران القناصة لقتال الارهابيين المتحصنين وسط المناطق السكانية وتقصف بالمدفعية اهدافا منتخبة للدواعش في المناطق المفتوحة الخالية من التواجد السكاني”.

يذكر ان القوات الامنية العراقية تواصل عمليات تحرير ما تبقى من المناطق في الساحل الايمن من مدينة الموصل، بعد تحرير الساحل الايسر منه بالكامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*