القوات العراقية تقترب من ضفة نهر دجلة

.

أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية الاقتراب مسافة 900 متر من مستشفى السلام وكيلومترين إثنين من ضفة نهر دجلة جنوب شرق الموصل.

وأفاد مراسل الميادين بان داعش استهدف بالكاتيوشا أحياء الميثاق ويافا وسومر ما استدعى ردّاً من جانب القوات العراقية.
وأعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي بدوره القبض على انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكيلو 35 غرب الانبار ويتوجه بها إلى حديثة.

وقصف داعش أحياء الميثاق ويافا وسومر بصواريخ كاتيوشا وردت القوات العراقية واسعفت المصابين إلى مستشفى الحمدانية جنوب شرق الموصل.

من جهتها، أعلنت العمليات المشتركة أنه من خلال تعاون مديرية الاستخبارات العسكرية وقيادة عمليات قادمون يانينوى في تحديدهداف نوعية منتخبة بدقة، نفذت طائرات القوة الجوية العراقية سلسلة  ضربات جوية دمرت فيها مواقع للعدو وألحقت بهم خسائر كبيرة.

وفي السياق، أعلنت القوات العراقية عن سقوط طائرة بسبب خلل فني في محاور عمليات الموصل، وقالت مصادر الميادين إن الطائرة سقطت شمال بيجي شمال محتفظة صلاح الدين.

وكانت الشرطة الاتحادية العراقية حررّت الثلاثاء حي سومر شرق الموصل بالكامل، بالاضافة إلى حي الميثاق في الساحل الأيسر للموصل.

وأفاد مراسل الميادين بدخول القوات العراقية الحيّ الصناعي ضمن المحور الشرقي للموصل،  وحررّت قوات مكافحة الإرهاب العراقية  الحيّ الصناعي في الكرامة والمنطقة الصناعية في المنطقة نفسها.

وأعلن الإعلام الحربي إرسال تعزيزات عسكرية عراقية إلى مدينة حديثة بالأنبار في إطار الاستعداد لتحرير مدينة عانة.

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.