القوات العراقية: سيطرنا على 70% من مساحة الساحل الايمن في الموصل

 

اعلنت قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي، الاثنين، سيطرتها على 70% من الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مؤكدة أنه عسكرياً أصبح الساحل تحت سيطرة القوات الامنية، فيما أشارت الى أن الخطط العسكرية الخاصة بتحرير قضاء تلعفر جاهزة.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قطعاتنا العسكرية المشتركة وفي كل المحاور الخاصة بعمليات (قادمون يا نينوى) تتقدم بشكل منسق نحو اهدافها المرسومة”، مشيرا الى أن “القطعات تسيطر على اكثر من 30% من مساحة المنطقة القديمة لمدينة الموصل وهي الآن بمنطقة الفاروق المحيطة بجامع النوري”.

وأضاف رسول، أن “القوات المشتركة تسيطر على 70% من مساحة الساحل الايمن للموصل ولم يتبق سوى 30% للتنظيم، ولكن عسكريا نستطيع ان نقول أن كل الساحل الايمن اصبح تحت سيطرة قواتنا كون الساحل مطوقا من جميع الجهات، وهناك ضربات موفقة لقواتنا وفق معلومات استخباراتية للأجهزة العراقية لمقرات قيادة وسيطرة وتجمعات التنظيم”.

وبشأن قضاء تلعفر الواقع غرب الموصل، أشار المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة الى أن “القضاء وكما يعلم الجميع تم تطويقه بشكل كامل وتم ايضا قطع كل طرق امداد التنظيم، بالاضافة الى أن هناك عمليات استهداف مستمرة”، لافتا الى أن “الخطط العسكرية جاهزة لتحريره”.

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم “داعش”، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات “قادمون يا نينوى” لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*