الكرملين: لا أوهام لدينا بخصوص تحسن العلاقات الروسية-الأميركية

 

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديميتري بيسكوف “أنّه لا توجد لدى الكرملين أية أوهام بخصوص تحسن العلاقات الروسية الأميركية، ولكن يجب الخروج بالاستنتاجات بعد لقاء رئيسي الدولتين”.

وفي حديث للصحفيين، قال بيسكوف ” مرّ فقط شهر واحد منذ تنصيب دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة، ولذلك لا يزال من السابق لأوانه الخروج بأي استنتاج أو تقييم، خاصة وأنه لم يحدث أي لقاء مباشر بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب”، منوهاً الى “أنه لا يزال مجهولا حتى الآن الموعد الدقيق للقاء الزعيمين”.

بيسكوف

وفيما أشار إلى “أنه لا يوجد أي إحباط في الكرملين بسبب وتيرة تطور العلاقات الأميركية-الروسية في عهد ترامب، قال “إنه لن يتسنى تقييم آفاق العلاقات إلا بعد اجتماع  الرئيسين”.

وأضاف بيسكوف “بخصوص الإعجاب أو خيبة الأمل من عهد ترامب يجب القول إننا أكدنا خلال الأشهر الأخيرة على عدم ارتدائنا للنظارات الوردية خلال النظر إلى العلاقات بين الدولتين ولذلك لن نشعر بأي خيبة أمل”.

وذكر بيسكوف “أنه لم يستمع إلى مؤتمر ترامب الصحفي الأخير”، وبرر ذلك بوجود الكثير من الأعمال داخل البلاد وهي “أهم بكثير بالنسبة لنا من مؤتمر ترامب الصحفي. نحن لا نملك الإمكانية ولا نعتزم متابعة كل الفعاليات الصحفية لرئيس الولايات المتحدة رغم احترامنا له”.

وقال بيسكوف “إنّ موسكو تعتبر العلاقات بين الدولتين في غاية الأهمية بالنسبة لكل من الطرفين وبالنسبة لكل المجتمع الدولي ولذلك ترى أنها تستحق الاهتمام الكبير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.