اللجنة الثورية العليا تناقش مع لجنة الانتخابات إمكانية التسريع بإجراء انتخابات

150426183321-74709-0.jpg
عقد بصنعاء اليوم اجتماعا موسعا برئاسة رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وضم رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد الحكيمي وأعضاء اللجنتين الثورية والانتخابات. ناقش الاجتماع بحضور أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إلهام عبدالوهاب ، إمكانية استعداد اللجنة للتسريع بإجراء انتخابات.
وتطرق الإجتماع إلى المواضيع المتعلقة بمكونات المنظومة الانتخابية والخطوات الأساسية لأي عملية انتخابية وآلية إجراؤها بالإضافة إلى أطراف العملية الانتخابية من الأحزاب والتنظيمات السياسية والقوى والمكونات المختلفة .
واستمعت اللجنة الثورية العليا من رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إلى تقرير حول أهم الإنجازات المتعلقة بالسجل الانتخابي الإلكتروني والآليات الكفيلة بإيجاد سجل انتخابي حديث وسليم يكون أساساً ومرتكزاً للإيفاء بمتطلبات المرحلة القادمة ويسهم في إجراء الاستحقاقات الديمقراطية المقبلة بشفافية ونزاهة.
وأوضحوا أن هذا السجل الانتخابي يعتبر أساس العمليات الانتخابية وجوهرها ومؤشراً على قدر المصداقية والثقة في النهج الديمقراطي لنظام الحكم في أي بلد .. مستعرضين الإشكاليات والعوائق التي تعترض سير العمل في اللجنة وما تتطلبه من حلول عاجلة وسريعة لتجاوزها.
وقد أبدى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي استعداد اللجنة التعاون الكامل مع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بما يكفل نجاح أعمالها ومهامها المناطة بها كمؤسسة وطنية .. مؤكدا ضرورة الحفاظ على حيادية اللجنة العليا للانتخابات والإستفتاء وأن تبقى لكل أبناء الشعب اليمني بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*