اللواء جعفري: إن لم تقدّم أوروبا الضمانات اللازمة سنواصل الصناعة النووية اعتمادا على طاقاتنا

أكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية، اللواء محمد علي جعفري، بانه على اوروبا تقديم الضمانات لايران للاستفادة من مصالح الاتفاق النووي ودون ذلك ستواصل ايران مسيرة الاكتفاء الذاتي الوطني والصناعة النووية اعتمادا على طاقاتها الداخلية.

وأشار اللواء جعفري إلى أن الاوروبيين أعلنوا مرارا بانهم لا يمنكهم الوقوف امام اجراءات الحظر الاميركية وقال، لقد منحنا الاوروبيين الفرصة ولكن عليهم ان يعطوا الضمانات، لكنني استبعد ان يفعلوا ذلك لذا ينبغي علينا متابعة مسار الاكتفاء الذاتي الوطني والصناعة النووية بالاعتماد على الطاقات الداخلية.

وتابع اللواء جعفري، ان “الاعداء لا يتركون الثورة الاسلامية لحالها لحظة واحدة لاننا نقارع نظام الهيمنة وعلى راسها اميركا التي تبحث عن مصالحها فقط ولا ترحم الاخرين”.

واضاف، انه ومنذ بداية الثورة شرع الاعداء بالحرب الاقتصادية والحظر ومن ثم الحرب الثقافية ولجأوا الى الحرب الاقتصادية خلال العقد الاخير.

وقال اللواء جعفري، ان الاعداء جعلوا جهود ايران في الصناعة النووية ذريعة ووجهوا الاتهام لها بالسعي لصنع القنبلة النووية وفرضوا الضغوط عليها في حين ان الصناعة النووية هي حاجة اساسية للبلاد.

القائد العام لحرس الثورة الاسلامية أضاف أن المفاوضات التي جرت على مدى أعوام افضت الى الاتفاق النووي الذي بدلا من ان يمنع الحظر تحول الى ارضية لمأسسة فرض الحظر على ايران.

واعتبر القائد العام للحرس الثوري، ان اميركا غير جديرة بالثقة، في ضوء الاجراء الذي اتخذته وجاء بهدف كسر مقاومة ايران وهو ليس قضية جديدة، مضيفا “لقد شهدنا ممارسات الاعداء الخبيثة على مدى اعوام طويلة لذا ينبغي ان نعتمد على انفسنا وتكون رؤيتنا الى الداخل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.